ثقافة وفنون

«الميراث» في ختام مهرجان الماغوط المسرحي في حماة

اختتم العرض المسرحي «الميراث» تأليف ممدوح عدوان وإعداد وإخراج علي عبد الحميد مهرجان الماغوط المسرحي على خشبة مسرح المركز الثقافي في مصياف، والذي نظمته مديرية المسارح والموسيقى بوزارة الثقافة السورية بالتعاون مع مديرية الثقافة والمسرح القومي بحماة.
وتناولت فكرة العرض الذي قدّمته فرقة صوت المسرحية قسوة الحياة في وجوه الشخصيات الثلاث في العرض التي وصلت إلى أقصى العدوان في حياتها.
واعتبر مخرج العرض عبد الحميد أن العدوان الذي يتحدث عنه العرض جاء على لسان شخصية بهجت من خلال موته الأول في العرض، حيث بدأت الأخت والزوجة بالبحث عن الأشياء الثمينة في البيت قبل أن تبرد الجثة، وطبعاً سيعود بهجت للحياة لأن ما أصابه كان نوبة إغماء فقط، هنا تنكشف الوجوه الحقيقية للشخصيات الثلاث «هناء الأخت، الزوجة هدى».
وأضاف عبد الحميد: «رغم أن الزوج ما زال على قيد الحياة، فإن الصراع يدور بين المرأتين لتقاسم الميراث، ليتصاعد الحدث من خلال الحوار فيكشف الوجوه لهذه الشخصيات الملطخة بالطمع والشر والعدوان»، مشيراً إلى أن «العرض ناقش قصة خيانة القيم الإنسانية ذاتها من خلال تقاسم ثروة رجل ما زال على قيد الحياة».
بدوره أوضح مدير الثقافة في حماة سامي طه أن المهرجان شكل عنواناً حضارياً من خلال ما قدمته الفرق المسرحية المشاركة، مبيناً أهميته من الناحية الفنية والإبداعية التي قدم فيها كوكبة من الفنانين المسرحيين أعمالاً جميلة ومبدعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى