ثقافة وفنون

توقيع مجموعة قصصية (بداية جديدة) للأديبة رامية ملوحي في حماة

استضاف اتحاد الكتاب العرب في حماة حفل توقيع المجموعة القصصية (بداية جديدة) للأديبة رامية ملوحي، بحضور عدد من الأدباء والكتاب والشعراء.
واعتبرت الكاتبة رامية ملوحي أن مادة القصة هي المجتمع وواقعه، غير أنها تنتظر القاص البارع لكي يصوغها بصورة نابضة بالحياة، لافتة إلى أن القصة من أروع الفنون وعرضها ليس للتسلية والمتعة وإنما للتأثير في النفوس من خلال العرض الفني الواعي.
وأكدت الكاتبة أنها أحبت القصة لأن فيها أجزاء من طريقة تفكيرها والتعبير عن حالات إحساسها بالوجود والمحيط في وقع الأحداث.
وأشاد الأديب مصطفى الصمودي رئيس فرع اتحاد الكتاب العرب في حماة بما قدّمته الكاتبة من نتاج أدبيّ جندت فيه أجمل الكلمات من فيض تجربتها الإنسانية.
حفل التوقيع الذي قدمه الشاعر معاوية كوجان ألقيت فيه كلمات وشهادات لكل من الدكتور موفق سراج ولمى كربجها ولمى الريس أكدوا فيها على صدق الرسالة التي حاولت الأديبة التعبير عنها، وهي إعلاء القيم الأخلاقية والدفاع عنها والدعوة إلى صون الإنسان وإعطائه منزلته التي يستحقها.
كما عرجت الكلمات إلى المستوى الفني للأديبة في قصصها، حيث أجادت التعبير وأنصفت اللغة، منوهين بالأدب الذي قدمته للأطفال من خلال مجموعتها التي حاولت فيها الجمع بين التربية والإبداع للأطفال وتعليمهم القيم الأخلاقيّة والمثل النبيلة بطريقة غير مباشرة.
يشار إلى أن الأديبة رامية ملوحي كاتبة قصة قصيرة وبمختلف الأجناس الأدبية وقصص الأطفال، وتشارك في الأنشطة الأدبية منذ أربعين عاماً، وصدرت لها مجموعتان سابقتان الأولى بعنوان «رجل الحلم الجميل» والثانية مجموعة للأطفال شملت 5 قصص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى