الوطن

جنبلاط من عين التينة: نتمنّى بقاء لبنان خارج الدائرة إلاّ إذا أصرّ العدوّ على الاعتداء

لاحظ النائب السابق وليد جنبلاط “أنّ الاعتداء وراء الاعتداء في كلّ يوم على الجنوب من قبل “إسرائيل” وقال “نتمنى طبعاً أن يبقى لبنان خارج هذه الدائرة، إلاّ إذا أصرّ العدوّ الإسرائيليّ على الاعتداء”.
موقف جنبلاط جاء بعد لقائه مساء أمس، رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي، في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة، بحضور رئيس كتلة “اللقاء الديمقراطيّ” رئيس الحزب التقدميّ الاشتراكيّ النائب تيمور جنبلاط والنائب السابق غازي العريضي، وجرى عرض الأوضاع العامّة وآخر المستجدّات السياسيّة والأمنيّة في لبنان والمنطقة على ضوء مواصلة “إسرائيل” لعدوانها على قطاع غزّة.
وقال جنبلاط “بحثتُ مع الرئيس نبيه برّي في التطورات الجارية، ونتمنى طبعاً أن يبقى لبنان خارج هذه الدائرة، إلاّ إذا أصرّ العدوّ الإسرائيليّ على الاعتداء، سياستُنا في الأساس كانت عدم الاعتداء، لكن نُلاحظُ الاعتداء وراء الاعتداء في كلّ يوم من قبل إسرائيل”.
وأضاف “إنّ ما يجري رهيب، ينسى البعض القضيّة الأساس، وينسى البعض المشروع الأساس الذي جميع العرب وتقريباً كلّ العالم وافق عليه نظريّاً، وهو حلُّ الدولتين”.
وختم جنبلاط “سأنشرُ تغريدة لوزير خارجيّة فرنسا السابق دومنيك دوفيلبان، هو طبعاً متعاطف مع إسرائيل، لكن طبعا يذكر في القضيّة الأساس وهي واقع غزّة تحت الضرب منذ 2006 حتى عام 2021 حرب وراء حرب، جميل أن نستمع إلى دوفيلبان وأن يخرج في فرنسا رجال آخرون يُعيدون تصويب الأمور لهذا الجوّ المشحون إعلاميّاً وسياسيّاً من أميركا إلى فرنسا إلى كلّ العالم حتى في الهند خرجت تظاهرة بسيطة، فأين الهند التي كانت مع العالم الثالث وأين أصبحت؟”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى