ثقافة وفنون

ندوة أدبية للتضامن مع الشعب الفلسطيني بمشاركة سفراء تونس والجزائر وجنوب أفريقيا

أقام اتحاد الكتاب العرب ندوة بعنوان «التضامن العربي والعالمي مع الشعب العربي الفلسطيني الواقع والمأمول»، شارك فيها سفير تونس في دمشق الدكتور محمد المهذبي وسفير الجزائر الدكتور كمال بوشامة، وسفير جنوب أفريقيا الدكتور باري فيليب غيلدر.
رئيس اتحاد الكتاب العرب الذي أدار الندوة أكد أن ما يقوم به الفلسطينيون الآن هو دفاع عن الكرامة والشرف، فهم يبذلون الدماء من أجل تحرير الأرض التي اغتصبها الكيان الصهيوني في ظل المؤامرات والتزوير الإعلامي، مبيناً وقوف سورية وشعبها إلى جانب فلسطين، كما عرف بالسفراء المشاركين ودور دولهم بدعم سورية وفلسطين.
وفي محوره، قال سفير تونس الدكتور المهذبي: إن المرحلة صعبة، ولكن بإمكاننا أن نتجاوزها بالنضال المشترك والتضامن العربي الذي يكفل حل كل القضايا ودعم أهالي غزة والفلسطينيين الذين يتعرّضون لأبشع المجازر، مشدداً على أن ما يقوم به الشعب الفلسطيني هو حق مشروع للدفاع عن أرضه وقضيته.
وبدوره بين سفير الجزائر الدكتور بوشامة أن موقف بلاده ثابت بدعم الشعب الفلسطيني الذي يقوم اليوم بثورة حقيقية يدافع فيها عن أرضه وكرامته، وهذا ما أكدته عملية طوفان الأقصى في السابع من تشرين الأول، مشيراً إلى أن مَن قام بالعملية هم أحرار شرفاء، ومن المفترض أن يكون العالم بأسره إلى جانب الشعب الفلسطيني ولا سيما أنهم يتعرّضون إلى دعايات كاذبة من الغرب وأميركا.
وندّد سفير جنوب أفريقيا الدكتور غيلدر بما يرتكبه الصهاينة من مجازر بحق الفلسطينيين، مطالباً بدعمهم وحل قضيتهم بالكامل. وهذا ما يترتب على العالم أن يفعله والعمل على توقيف ورفض العنف الصهيوني بكامله، مبيناً أن سورية وجنوب أفريقيا في خندق واحد.
وفي تصريح للإعلام، قال رئيس اتحاد الصحافيين موسى عبد النور: إن ما يتعرّض له الفلسطينيون هو مجازر وتشريد وظلم حقيقي، ولا سيما أن أغلب الشهداء من الأطفال والشيوخ في ظل إعلام مزوّر من الكيان الصهيوني والغرب داعياً إلى إيصال صوتهم إلى العالم والعمل على دعم قضيتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى