الوطن

طوني فرنجيّة: أثبتت المقاومة أنّها حاجة وطنيّة

أكّد النائب طوني فرنجيّة أنّ “الانتخابات الجامعية التي تحصل في مختلف جامعات لبنان تشكل محطة يتمكّن الشباب من خلالها من ممارسة العمليّة الديمقراطيّة، ولطالما شكّلت الانتخابات في جامعة NDU»” محطّ اهتمام كبير بالنسبة لـ”تيّار المردة” الذي أثبت سنةً بعد سنة، قدرته على الفوز فيها، واليوم نتمسّك أكثر من أيّ وقت مضى في المشاركة في العمل السياسيّ والحزبيّ والديمقراطيّ الجامعيّ”.
كلام فرنجيّة جاء خلال استقباله وفداً من طلاب «تيّار المردة» في دارته في زغرتا، بحضور مسؤول مكتب الطلاّب في «المردهّ» شادي القارح.
وردّاً على سؤال قال فرنجيّة «من المُبكر تقييم أثر الحرب الدائرة في قطاع غزّة على السياسة اللبنانيّة الداخليّة، غير أنّ حزب الله يتعامل مع الموضوع بوعي فائق ومسؤوليّة وطنيّة وقد أثبت أنّه قوة ردع فاعلة بوجه العدوّ الإسرائيليّ، فارضاً معادلة جديدة تمكن من خلالها من منع إسرائيل من التفكير في غزو لبنان».
وأضاف “أثبتت المقاومة أنّها حاجة وطنيّة، لذلك إنْ أدركنا كيف نتعامل معها، بالتعاون والتنسيق والوحدة، سنستطيع أن نحمي بلدنا ونصونه وهذه المعادلة هي أساسيّة لإعادة تفعيل دور لبنان وبناء اقتصاده”.
وختم فرنجيّة معتبراً أنّ “من الضروريّ أن يكون لنا رئيس للجمهوريّة قادر على فهم هذه المعادلة والاستفادة منها لصون الداخل اللبنانيّ وأمانه واستقراره وبناء دولة المؤسّسات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى