الوطن

ميقاتي تسلّم دعوة لحضور قمّة الرياض والتقى وزير الخارجيّة ونوّاب وسفراء

تسلّم رئيس الحكومة نجيب ميقاتي دعوةً من الملك السعوديّ سلمان بن عبد العزيز لحضور القمّة العربيّة الطارئة لبحث العدوان «الإسرائيليّ» على قطاع غزّة والتطوّرات في الأراضي الفلسطينيّة المحتلّة، يوم السبت المُقبل في الرياض.
واجتمع رئيس الحكومة مع وزير الخارجيّة والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عبد الله بو حبيب في السرايا وبحث معه في الخطوط العريضة لموقف لبنان في القمّة العربيّة والقمّة العربيّة – الأفريقيّة اللتين ستُعقدان في السعودية نهاية الأسبوع الحاليّ.
وكان ميقاتي عقد سلسلة لقاءات واجتماعات ديبلوماسيّة وسياسيّة، فاجتمع مع سفير أستراليا في لبنان أندرو بارنز، ثم مع سفير البرازيل تارسيزيو كوستا وجرى خلال اللقاءين بحثٌ في الأوضاع العامّة والعلاقات الثنائيّة بين البلدين.
واستقبل ميقاتي النائب وائل أبو فاعور الذي أعلن بعد اللقاء أنّه نقل إلى رئيس الحكومة “تقدير واحترام الحزب التقدميّ الاشتراكيّ واللقاء الديمقراطيّ لما يقوم به من جهود كبيرة على مستوى الاتصالات العربيّة والدوليّة، كجزء من شبكة الاتصالات العربيّة تحديداً التي تجري لوقف العدوان في غزّة”.
ورأى أنّ “في هذا الوقت كان يجب أن تتفق الحكمة اللبنانيّة على انتخاب رئيسٍ للجمهوريّة، ولكن بما أنّ الأمر اليوم غير مطروح وغير ناضج فبالحد الأدنى ترميم هيكل مؤسّسات الدولة اللبنانيّة وتحديداً في مسألة الجيش. ودولة الرئيس يعمل على الأمر ونأمل أن نتمكن من الوصول إلى نتيجة قريبة في الجهود التي يقوم بها”.
واستقبل ميقاتي كتلة “تجدّد”النيابيّة كما التقى بحضور وزير المهجّرين عصام شرف الدين وفداً من “الائتلاف الوطنيّ من أجل عودة النازحين السوريين” ثمّ رئيس بلديّة بيروت عبدالله درويش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى