رياضة

الدوري الأميركي بكرة السلة للمحترفين كافالييرز يُسقط ووريرز ودورانت يتعملق

قاد الثنائي دونوفان ميتشل وداريوس غارلاند بتسجيلهما 55 نقطة معاً فريقهما كليفلاند كافالييرز لإسقاط غولدن ستايت ووريرز بنتيجة 115-104 ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، فيما تألق كيفن دورانت بتسجيله 41 نقطة ليقود فينيكس صنز للفوز على ديترويت بيستونز 120-106.
في كليفلاند، قدّم ميتشل وغارلاند مباراة هجوميّة كبيرة من خلال إحراز 31 و24 نقطة توالياً، فيما كان ستيفن كوري الأفضل لدى ووريرز بـ 28 نقطة مسجلاً 7 من محاولاته الثلاثية الـ 11 في المباراة، كما أضاف إليه درايموند غرين 18 نقطة. وتلقى ووريرز خسارته الأولى بعد خمسة انتصارات متتالية. وبذلك، تراجع ووريرز إلى المركز الثالث في ترتيب المنطقة الغربية برصيد 5 انتصارات وخسارتين.
من ناحية أخرى، تعملق كيفن دورانت بتسجيله 41 نقطة ليقود فينيكس صنز للفوز على ديترويت بيستونز الذي يقوده مدرب صنز السابق مونتي ويليامز 120-106. وأضاف دورانت إلى رصيده الشخصي 5 تمريرات حاسمة وأربع متابعات و3 حائط صد «بلوك شوت». وقال فرانك فوغل مدرب صنز عن دورانت: «لقد كان رائعاً، وسجل الكرة بكل طريقة ممكنة». وتفوّق صنز على ديترويت في كلّ أرباع المباراة، حيث أسهم ايضاً إريك غوردون بـ 21 نقطة مع 8 تمريرات حاسمة ليضع الفريق حداً لثلاث هزائم متتالية. وقال دورانت: «نحن متحمسون لأننا حققنا الفوز أخيراً».
وكان كيد كانينغهام أفضل مسجّل لديترويت بـ 26 نقطة في المواجهة الأولى ضمن الموسم المنتظم بين صنز ومدربه السابق ويليامز.
وفي سان أنتونيو، حقّق تورونتو رابتورز فوزاً نارياً بعد عودة مثيرة بمواجهة سبيرز بقيادة النجم الفرنسي الواعد فيكتور ويمبانياما 123-116 بعد التمديد. وتألق لدى تورنتو سكوتي بارنز بتسجيله 30 نقطة مع 11 متابعة وست تمريرات حاسمة. وسجّل انونوبي سلة التعادل قبل ثانية واحدة من النهاية معادلاً النتيجة 110-110 وفارضاً التمديد. ومن ثمّ أحرز اللاعب نفسه ثلاثية قاتلة في الوقت الإضافي ليمنح تورونتو التقدّم. وسجّل كيلدون جونسون 26 نقطة وأضاف زاك كولينز 21 نقطة مع 11 متابعة وويمبانياما 20 نقطة مع 9 متابعات و5 حائط صد من جانب سبيرز.
مافريكس ثانياً في الغرب
واستفاد دالاس مافريكس على أكمل وجه من سقوط ووريرز للتقدم إلى المركز الثاني في ترتيب المنطقة الغربية خلف دنفر ناغتس حامل اللقب، وذلك بعد فوزه على تشارلوت هورنتس 124-118. وتألق لدى مافريكس كالمعتاد نجمه السلوفيني لوكا دونتشيتش الذي أحرز 23 نقطة مع 12 متابعة وتسع تمريرات حاسمة. كما أضاف كايري إرفينغ 18 نقطة مع 10 تمريرات حاسمة ليعزّز مافريكس رصيده إلى 5 انتصارات وخسارة. وكان لاميلو بال أفضل مسجّل لهورنتس، حيث أحرز ثلاثية مزدوجة بـ 30 نقطة مع 13 تمريرة حاسمة و10 متابعات.
كما حقّق ممفيس غريزليز فوزه الأول هذا الموسم على حساب بورتلاند ترايل بلايزرز 112-100.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى