الوطن

رئيس المجلس عرض مع زوّاره المستجدّات وشؤوناً إنمائيّة وخدميّة

عرض رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة مع رئيس بلدية صيدا حازم بديع أوضاع المدينة وشؤوناً خدماتيّة وإنمائيّة. واستقبل الرئيس برّي، رئيس مجلس إدارة طيران الشرق الأوسط «ميدل إيست» محمد الحوت الذي أطلعه على عمل الشركة والإجراءات التي اتخذتها وتتخذها في ظلّ الأوضاع الراهنة وما يجري في المنطقة.
ونقل الحوت عن رئيس المجلس «تنويهه بالجهود التي تقوم بها الشركة والعاملون فيها، خصوصاً في هذه المرحلة الدقيقة والصعبة التي يمرّ بها لبنان والمنطقة».
والتقى الرئيس برّي النائب السابق إميل رحمة الذي قال بعد اللقاء «في حضرة دولة الرئيس نبيه برّي تستمع لتستفيد. في الأزمات يُجوهر كما في الأيّام العاديّة، ولكن في الأزمة يُجوهر وطنيّاً يتكلم وأكثر أمر كان لازماً في هذه الأزمة التي يمرّ بها لبنان اليوم هو منصب رئاسة الجمهوريّة يجب ألاّ يكون شاغراً، ويُمكن أن يكون هناك مواقع شاغرة، لكن مواقع ثلاثة يجب ألاّ تشغر أولاً رئاسة الجمهوريّة وثانياً المجلس النيابيّ وثالثاً مجلس الوزراء».
أضاف «الموضوع العام الذي يشغل الرئيس برّي هو ما يحدث من غطرسة وقتل وتدمير في فلسطين وهو يضع كلّ الإمكانات والقدرات لكيّ تنتهي هذه العمليّة»، مؤكّداً «أنّ الهدف الذي وضعه رئيس وزراء العدوّ الإسرائيليّ نتنياهو إلغاء «حماس» هو هدف لا يستطيع أحدٌ أن يُحقّقه. الأهداف التي لا تتحقّق جُرِّبت في حرب تموز عام 2006، وقتها 33 يوماً ولم تتحقّق. ذهبنا إلى التفاوض وإلى تبادل الأسرى».
وختم رحمة «أتمنّى من كلّ قلبي بعد خروجي من لقاء الرئيس برّي، أن يستمرّ العمل على جَمع كلّ اللبنانيين في وحدة وطنيّة متراصّة وهذا ما يُريده دولة الرئيس. أتمنّى على كلّ الأفرقاء والأطراف أن يكونوا يداً واحدة ورأياً واحداً. لبنان بحاجة اليوم إلى الوحدة الوطنيّة الجامعة فهي الدواء المُفيد للبنان».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى