رياضة

الدوري الأميركي بكرة السلة للمحترفين بوسطن وميلووكي وكينغز إلى ربع نهائي الكأس

بلغ بوسطن سلتيكس وميلووكي باكس وساكرامنتو كينغز ونيويورك نيكس وفينيكس صنز ونيو أورليانز بيليكانز الدور ربع النهائي من الكأس «إن-سيزون» ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، مع اختتام منافسات دور المجموعات. وكان لوس أنجيليس ليكرز وإنديانا بايسرز حجزا مقعديهما لربع النهائي الأسبوع الماضي.
وفي التفاصيل، فقد فاز سلتيكس على شيكاغو بولز 124-97، في مباراة تألق خلالها في صفوف الفائز غايلن براون وجايسون تايتوم بتسجيلهما 30 و21 نقطة توالياً. واحتلّ سلتيكس صدارة المجموعة الثالثة في المنطقة الشرقية أمام أورلاندو ماجيك وبروكلين نتس.
وضمن منافسات هذه البطولة الجديدة، قسّمت الأندية الـ 30 إلى 6 مجموعات من 5، على أن يلعب كل فريق 4 مباريات في تشرين الثاني، لتحديد المتصدّرين الـ 6 الذين سينضمّ إليهم أفضل وصيف في كل منطقة.
وتحتسب كل مباريات هذه الكأس الجديدة ضمن دوري «إن بي إي» وترتيب الموسم العادي، باستثناء المباراة النهائيّة في 9 كانون الأول في لاس فيغاس.
وقاد «العملاق» اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو وداميان ليلارد فريقهما باكس إلى صدارة المجموعة الثانية للمنطقة الشرقية بفوزه على ميامي هيت 131-124 الذي افتقد جهود نجمه جيمي باتلر جراء تعرّضه لإصابة في كاحله. وسجل أنتيتوكونمبو 33 نقطة والتقط 10 متابعات، وأضاف ليلارد 32 نقطة و9 تمريرات حاسمة، فيما ساهم كريس ميدلتون بـ 17 نقطة و8 متابعات. وعن المجموعة ذاتها، تأهّل أيضاً نيويورك نيكس الثاني بفوزه على تشارلوت هورنتس 115-91، ليصبّ فارق النقاط لصالحه أمام كليفلاند كافالييرز (42-29)، علما بأن الأخير كان قد فاز على ضيفه أتلانتا هوكس 128-105 بفضل نجمه دونوفان ميتشل الذي سجل 40 نقطة والتقط 11 متابعة.
وفي مباراة حُبست فيها أنفاس الجماهير، وبفضل رمية حاسمة من ماليك مونك، تغلب ساكرامنتو كينغز بفارق نقطة على غولدن ستايت ووريرز 124-123. واعتقد ووريرز الذي احتاج للفوز بفارق 12 نقطة لخطف صدارة المجموعة الثالثة في المنطقة الغربية، أنه في طريقه لتحقيق مبتغاه بعدما تقدّم طوال المباراة ليوسّع الفارق إلى 24 نقطة في الربع الثاني.
إلا أن زملاء ستيفن كوري صاحب 29 نقطة و10 متابعات و6 تمريرات حاسمة خسروا الرهان، إضافة إلى جهود كريس بول وغاري بايتون إثر إصابتهما. كما تأهل فينيكس صنز كأفضل وصيف عن المنطقة الغربية من دون أن يلعب مستفيداً من فوز مينيسوتا تمبروولفز على أوكلاهوما سيتي 106-103. وحذا نيو أورليانز بيليكانز حذوه بتصدّره المجموعة الثانية في الغربية مستفيداً من فوز دالاس مافريكس على هيوستن روكتس 121-115. وحسم تمبروولفز قمة المنطقة الغربية بفوزه على سيتي ثاندر بفضل الفرنسي رودي جوبير الذي سجل 17 نقطة والتقط 16 متابعة، علماً أن الفريقين فشلا في التأهل إلى ربع نهائي الكأس.
هذا، وستُقام مباريات الدور ربع النهائي الأسبوع المقبل، فيلعب بوسطن أمام بايسرز وبيليكانز أمام كينغز الاثنين، وباكس أمام نيكس، وليكرز أمام صنز الثلاثاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى