الوطن

برّي التقى نقابة محامي طرابلس والشمال الحسن: العدالة تبدأ في مجلس النوّاب

استقبل رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة، نقيب المحامين في طرابلس والشمال سامي الحسن مع وفد من أعضاء مجلس النقابة، في زيارة برتوكوليّة بعد الانتخابات الجديدة للنقيب وأعضاء مجلس النقابة. وجرى في خلالها عرضٌ للأوضاع العامّة وشؤونا نقابيّة.
وبعد اللقاء قال الحسن “الموضوعات الأولى التي طرحناها، هي موضوع الدستور وموضوع انتخاب رئيس الجمهوريّة والذي أكّد دولة الرئيس حرصه على هذا الأمر، وإن شاء الله نصل إلى يوم لا يكون بعيداً يكون عندنا رئيسٌ للجمهوريّة، وطلبنا منه وتمنّينا عليه أيضاً أن يكون هناك الموضوع التشريعيّ وتطوير القوانين في لبنان خدمةً للمواطنين وخدمةً للبنانيين. فالعدالة تبدأ في مجلس النوّاب”.
وختم “تباحثنا أيضاً في القضية الفلسطينيّة والعدوان على جنوب لبنان وعلى أهلنا في غزّة ونشجب هذا الاعتداء وهذا العدوان. وهذه المجزرة التي سمّاها دولة الرئيس الإبادة في حقّ الشعب الفلسطينيّ. ونحن نستنكر باسم نقابة المحامين في طرابلس والمحامين جميعاً في طرابلس العدوان الإسرائيليّ على جنوب لبنان وعلى أهلنا في غزّة وفلسطين».
كما بحث الرئيس برّي مع النائب كريم كبّارة في المستجدّات السياسيّة وشؤوناً تشريعيّة والتقى أيضاً رئيس مجلس شورى الدولة القاضي فادي إلياس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى