الوطن

ميقاتي عرض مع زوّاره الأوضاع: لا تراجُع عن إعطاء الحوافز للموظّفين بمفعولٍ رجعيّ

أعلن رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي «أنّ الحكومة عازمة على إعطاء الموظّفين كلّ الحوافز الماليّة، بما يتواءَم مع واقع الماليّة العامّة وضرورة الحفاظ على الحدّ الأدنى من الاستقرار الماليّ والنقديّ».
وقال أمّام زوّاره «نحن ملتزمون بسريان مفعول تلك الحوافز بمفعول رجعيّ اعتباراً من الأول من شهر كانون الأول الحاليّ. ونحنُ في صدد استكمال البحث في طلب المتقاعدين ولإجراء المزيد من المشاورات بشأن الزيادة التي تطالهم».
ولفت إلى «أنّ في إطار قيام الحكومة باتخاذ الإجراءات اللازمة والضروريّة لإعادة الانتظام إلى مختلف المرافق العامّة، وفي سبيل تحسين الأداء وتعزيز كفاءة العمل وحثّ الموظّفين على المواظبة على الحضور إلى مراكز عملهم وتأدية مهامهم والقيام بواجباتهم، وبُغية جمع المعلومات الضروريّة حول ضبط الحضور والانصراف، ولتنفيذ نظام يعتمد على وجود بصمة إلكترونيّة، طلب من كلّ الإدارات والمؤسّسات العامّة والبلديّات واتحادات البلديّات والمجالس والهيئات، إجراء مسح شامل بشأن حاجاتها لآلات بصم إلكترونيّة، وذلك بحسب النموذج المرفق، على أن يتم إيداعه جانب مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الإداريّة المكلَّف مُتابعة تنفيذ مضمون هذا التعميم».
من جهة وقّع رئيس الحكومة المراسيم المتعلّقة بترقيات الضبّاط في الجيش وقوى الأمن الداخليّ والأمن العام وأمن الدولة.
وكان ميقاتي عرض مع سفير بريطانيا في لبنان هاميش كاول الأوضاع الراهنة والعلاقات بين البلدين. كما استقبل السفيرة الأميركيّة دوروثي شيا في زيارة وداعيّة لمناسبة مغادرتها لبنان.
وبحَثَ مع نقيب المحامين في طرابلس سامي الحسن ووفد من مجلس النقابة ونقباء المحامين السابقين «أموراً تهمّ القضاء وعمل المحامين، وتعزيز الأمن في قصور العدل خصوصاً في طرابلس، وتعزيز العمل القضائي وتفعيله، إضافةً إلى مرسوم إنشاء محكمة استئناف في عكار» على ما قال الحسن بعد اللقاء.
كما بحث رئيس الحكومة مع وفدٍ من نوّاب بيروت في مطالب خدماتيّة وإنمائيّة. واستقبل النائب طوني فرنجيّة. كذلك عرَض مع النائب طه ناجي، الأوضاع الراهنة ولا سيّما أوضاع مدينة طرابلس. واجتمع رئيس الحكومة مع المدير العام للأمن العام بالإنابة اللواء إلياس البيسري. والتقى رئيس مجلس إدارة طيران الشرق الأوسط محمد الحوت واطلع منه على أوضاع الشركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى