رياضة

مدرّب جيرونا ميشيل سانشيز مرشّح قويّ لتدريب نيوكاسل

أفادت صحيفة «ديلي ميل» بأن ميشيل سانشيز، المدير الفني لنادي جيرونا الإسباني، ظهر كمرشح لإيدي هاو في تدريب نيوكاسل. وقاد ميشيل البالغ من العمر 48 عاماً جيرونا للصعود إلى الدوري الإسباني في موسمه الأول، قبل أن يقود الفريق الكاتالوني إلى المركز العاشر في الموسم الماضي.
وهذا الموسم يتصدّر جيرونا جدول ترتيب الليغا مع ريال مدريد ولكل منهما 48 نقطة بعد 18 جولة. وفاز جيرونا مؤخراً بنتيجة 4/2 على أتلتيكو مدريد، وسبق أن فاز 4/3 على برشلونة.
وبحسب «ديلي ميل» فإن تميّز جيرونا مع ميشيل وضع المدرب على رادار العديد من أكبر الأندية في أوروبا، بما في ذلك برشلونة، والآن نيوكاسل. ونقلت الصحيفة البريطانية عن صحيفة «ماركا» الإسبانية أن مالكي نيوكاسل «يبحثون بجدية شديدة» في التعاقد مع ميشيل، الذي يُعتبر مرشحاً قويًّا ليحل مكان إيدي هاو، حال إعفاء الأخير من منصبه.
وخصوصاً بعد خسارة الفريق أربع مرات في آخر خمس مباريات ضمن الدوري الإنكليزي الممتاز ليتراجع إلى المركز التاسع في جدول الترتيب، بفارق 11 نقطة عن آرسنال صاحب المركز الرابع آخر المراكز المؤهّلة لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل. وذكرت «ديلي ميل» أنه مع اقتراب مباريات الدوري الإنكليزي أمام مانشستر سيتي وأستون فيلا قبل نهاية الشهر الحالي ومباراة الدور الثالث في كأس الاتحاد الإنكليزي أمام سندرلاند، هناك خطر من تدهور نيوكاسل.
وأشارت الصحيفة إلى أن إيدي هاو لا يزال مصرًاً على أن إنهاء الموسم بين الأربعة الأوائل لا يزال ممكناً رافضاً التذرّع بالإصابات لتراجع المستوى.
بالمقابل قاد ميشيل في 19 مباراة في الدوري الإسباني هذا الموسم حقق الفوز 15 مرة وتعادل 3 مرات وخسر مرة وحيدة كانت أمام ريال مدريد، كما حقق الفوز في مباراتي الفريق في كأس إسبانيا.
وسينتهي عقد ميشيل مع جيرونا في العام 2026، وسبق أن قاد هويسكا ورايو فاليكانو، وفي 111 مباراة لميشيل مع جيرونا حقق الفريق الفوز 56 مرة، وتعادل 22 مرة، وخسر 33 مرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى