أولى

ألوية الناصر صلاح الدين تعلن مقتل أسير صهيوني بقصف «إسرائيلي»

أعلنت ألوية الناصر صلاح الدين، الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية في فلسطين، أمس، مقتل الأسير «الإسرائيلي»، الضابط أوهاد يعلوني، إثر استهدافه من قبل الطائرات الحربية للاحتلال.
ونشرت ألوية الناصر صلاح الدين مقطع فيديو أظهرت فيه لحظة إسعاف يعلوني بعد استهدافه بهدف قتله.
وقبل أيام، بثّت كتائب الشهيد عز الدين القسام – الجناح العسكري لحركة حماس، تسجيلاً مصوّراً كشفت فيه عن مصير 3 من الأسرى «الإسرائيليين» لديها في غزة.
وعرض التسجيل كلمة أسيرة من الثلاثة، قالت فيها، إنّهم تعرّضوا لقصف من طائرة «إسرائيلية» ما أدّى إلى مقتل رفيقيها، في حين كانت هي الناجية الوحيدة.
ونشرت المقاومة الفلسطينية، أكثر من مرّة، معلومات أو مشاهد مصوّرة للأسرى، يطالبون فيها حكومتهم بوقف القصف على غزة والعمل على إعادتهم، في الوقت الذي أدّى العدوان الصهيوني المستمر على قطاع غزة، ومحاولات الاحتلال التوغّل في القطاع، إلى مقتل عدد من الأسرى الصهاينة بنيران جنود الاحتلال.
وساهمت هذه المشاهد في إشعال غضب أهالي الأسرى «الإسرائيليين»، الذين يُنظّمون باستمرار تظاهرات احتجاجية في «تل أبيب»، تحت شعار «أعيدوا الأسرى الآن»، مطالبين بإنهاء الحرب وإبرام صفقة تبادل أسرى، ومنتقدين سلوك رئيس حكومتهم، بنيامين نتنياهو، في هذا الملف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى