الوطن

«أمل» شيّعت شهداءَها في صور: نُدافع عن كلّ لبنان

مصطفى الحمود

شيّعَت حركةُ «أمل» في مأتم مَهيب في ساحة القسَم في مدينة صور، شهداءَها: حسن حسين سكيكي (شمران) وحسين علي عزّام (أبو زهراء) وجعفر أمين إسكندر (أفواج)، في حضور عضو هيئة الرئاسة في الحركة النائب قبلان قبلان، والنوّاب: هاني قبيسي، علي حسن خليل، علي خريس، حسين جشّي وغازي زعيتر، النائب السابق علي بزّي وقيادات حركيّة وفاعليّات سياسيّة وروحيّة وبلديّة واختياريّة واجتماعيّة وأمنيّة وعسكريّة وكشفيّة وجمعيّات أهليّة.
وألقى خريس ممثّلاً رئيس حركة «أمل» الرئيس نبيه برّي، كلمة قال فيها «هنا تجمعُنا الدماء الزكيّة، من قرى البطولة عين بعال ورشكنانيه وصدّيقين التي تزفُّ شهداءَها اليومَ وقبلهم الشهداء الذين ارتقوا دفاعاً عن لبنان والجنوب، وليس فقط دفاعاً عن منطقة أو بقعة إنّما عن كلّ لبنان».
وأضاف «في هذا المقام، باسم حركة «أمل» ورئيسها والشهداء الأبرار، نؤكِّد أنّنا مستمرّون في مقاومة ومحاربة العدوّ الصهيونيّ، هذه المقاومة التي أرعبته في أولى المواجهات، وهذه الحركة التي قدّمَت الآلاف من الشهداء في سبيل هذا الوطن، نؤكِّد مجدّداً أنّه ولّى زمن الهزائم وإنّ مقولة العين لا تُقاوم المخرَز جاءتها أفواج «أمل» لتغيّر المعادَلات».
كما أكّدَ «أن قوّةَ لبنان في جيشه وشعبه ومقاومته قد ترسّخَت من خلال دمائكم وتضحياتكم. ونحن اليوم نُشيّع، نسمعُ أنّ إسرائيل تُهدّد وتتوعّد بعمل عدوانيّ حربيّ على لبنان، نقول للعدوّ بفم محمد سعد وكلّ الشهداء بكلّ اعتزاز وثقة: لقد خسرتم وانهزمتم وخرجتم مهزومين سابقاً وإذا فكّرتم بأيّ عدوان أو اعتداء على أيّ شبرٍ من أرضنا، ستجدوننا في حركة أمل وحزب الله بالمرصاد».
وأشار إلى أنّه «منذ فترة نشهدُ حركةَ الموفدين المطالبين بتطبيق القرار 1701 ولكن نؤكّد أنّ العدوّ الإسرائيليّ هو من يخرقُ هذا القرار ولم يلتزم به يوماً».
وقال «لا يُمكن أن ننسى ما سمعناه من أمهات وآباء الشهداء الفخورين المعتزّين بهذه الشهادة، نودّعهم بكلّ فخر واعتزاز» ووجّه التحية لأبطال المقاومة في فلسطين وغزّة والضفّة، مؤكّداً «أنّنا معهم قلباً وقالباً ومعركتنا ضدّ العدوّ واحدة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى