الوطن

بو حبيب التقى كلاوس وفرونتسكا: نُريدُ سلّةً متكاملةً لتطبيق الـ1701

أكّدَ وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عبد الله بو حبيب بعد لقائه في مكتبه، المدير العام لشؤون «أونروا» في لبنان دوروثي كلاوس، أنّ «البعثات الدبلوماسيّة اللبنانيّة في الدول المؤثّرة والمساهمة في تمويل أونروا، تحثُّ هذه الدول على ضرورة الاستمرار بتمويل هذه المنظّمة، وخطورة تداعيات تعليق المساهمات فيها».
أضاف «نُطالب في كلّ اجتماعاتنا، الدول التي جمّدَت مساعداتها، بالتراجع عن هذا القرار لأنّ قطع المساعدات عن الفلسطينيين سيؤدّي إلى حرمانهم من أي مقوّمات لحياة ومستقبل أفضل. فتجميد عمل أونروا سيدفع أجيالاً من الفلسطينيين، خصوصاً المشرَّدين واليتامى جرّاء الحرب في غزّة، إلى التطرُّف واللجوء للعنف، ما يشكل تهديداً للأمن الإقليميّ ولأمن الدول المُضيفة والدول المانحة على حدٍّ سواء».
كما التقى بو حبيب المنسّقة الخاصّة للأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونتيسكا.
وقال وزير الخارجيّة «لا صحة للأخبار المفبركة والمجتزأة المنسوبة إليَّ، بأنّ الجيش غير قادر على التواجد على الحدود»، مُضيفاً «قلتها في الأمم المتحدة في نيويورك أخيراً وأكرِّر، نُريد سلّة متكاملة لتطبيق القرار 1701 تضمن الاستقرار والأمن المُستدام في الجنوب وانسحاب إسرائيل من المناطق المحتلّة كافّة وعلى رأسها مزارع شبعا، وتعزيزُ قدرات الجيش وعديدُه مطلبٌ أساسيٌّ لنا في مقاربة لبنان لتثبيت الأمن على الحدود ضمن هذه السلّة الشاملة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى