الوطن

اجتماع لأحزاب طرابلس في مكتب «القومي» يستهجن زيادة الضرائب ويطالب بحقوق المدينة

عقد لقاء الأحزاب والقوى الوطنية في طرابلس اجتماعه في مكتب منفذية طرابلس في الحزب السوري القومي الاجتماعي في الجميزات، بحضور منفذ عام طرابلس الدكتور كلود عطية.
تداول المجتمعون الأحوال المعيشيّة والحياتية والإجتماعية الصعبة التي يعاني منها اللبنانيون، واستهجنوا رفع الرسوم والضرائب عشرات الأضعاف لحدود 125 ضعفاً في حين لم تتجاوز الرواتب والأجور 8 أضعاف + بدل النقل.
استنكر اللقاء استمرار الشلل القاتل في بلدية طرابلس المتسبّب بحرمان المدينة من أبسط حقوقها في الخدمات المدفوعة رسوماً عقارية وأرصفة ومجاري إلخ… من حقوق لا يستفيد منها أبناء طرابلس الفيحاء، بل يعانون من الفلتان والفوضى والتعديات المستمرة بكافة المجالات والمستويات، وطالب نواب طرابلس، والحكومة وخاصة رئيسها ووزير داخليتها وهما من أبناء طرابلس، بوضع حدّ لهذه الأحوال المزرية التي تعانيها المدينة.
كما جرى خلال الإجتماع البحث بالتطورات في جنوب لبنان وغزة في فلسطين المحتلة والمنطقة، واستمرار العدوان الأميركي- الصهيوني على غزة وجنوب لبنان، وأدان المجزرة التي ارتكبها العدو الصهيوني في النبطية التي راح ضحيتها عائلات آمنة تضمّ نساء وأطفالاً وشيوخاً…
وحيا المجتمعون ما تقوم به المقاومة في جنوب لبنان من عمليات بطولية وتضحيات جسام في استهدافها المباشر والموثق للمواقع العسكرية الصهيونية.. كما استنكروا المجازر اليومية التي يرتكبها العدو في قطاع غزة، وخرقه لكلّ المواثيق والقوانين الدولية ولشرعة حقوق الإنسان في استهدافه المباشر للمدنيين وللمستشفيات والمراكز الطبية التي تحوّلت الى مراكز عسكرية لعصابات الاحتلال..
ونوّه اللقاء بالصمود المشرّف للمقاومة ولأهل غزة وكلّ أبناء الشعب الفلسطيني، مشيداً باستمرار قوى المقاومة، في سورية والعراق واليمن، في مساندة ودعم الشعب الفلسطيني في مسيرة الكفاح الوطني حتى تحرير فلسطين من البحر إلى النهر،

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى