رياضة

ميونيخ يعلن استغناءه عن توخيل وزين الدين زيدان يستعدّ لخلافته

أعلن نادي بايرن ميونخ بطل ألمانيا أمس الأربعاء، رحيل مدربه توماس توخيل فور نهاية الموسم الحالي، بعيد تراجع أداء ونتائج الفريق البافاري في الفترة الأخيرة. وقال المدير التنفيذي لبايرن، يان كريستيان دريزن: «في نقاش جيد ومفتوح (مع توخيل)، توصلنا إلى قرار متبادل بإنهاء تعاوننا في الصيف». من جهته أشار توخيل في البيان «حتى ذاك الحين، سأواصل أنا وجهازي الفني بالتأكيد بذل كل ما في وسعنا لضمان أقصى قدر من النجاح». وكشف دريزن أن بايرن سيبحث عن «مسار رياضي جديد» تحت قيادة مدرب جديد. وكان توخيل تولّى قيادة عملاق الكرة الألمانية في نهاية آذار من العام 2023 بعد فترة قضاها في نادي تشيلسي الإنكليزي (2021-2022) وسابقاً في باريس سان جيرمان الفرنسي (2018-2020)، بدلاً من يوليان ناغلسمان الذي أقيل على نحو مفاجئ.
ووقع حينها المدرب الألماني عقداً مع البايرن حتى 30 حزيران 2025، لكنه عدّل الآن لينتهي في 30 حزيران 2024، وفقا لما كشفه بايرن. ودخل الفريق البافاري مؤخراً في أزمة فنية غير مسبوقة منذ أعوام بعيدة، حيث تعرض لثلاث هزائم متتالية، من بينها أمام لاتسيو 1-0 في ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا، وأخرى أمام باير ليفركوزن في الدوري بنتيجة كبيرة 3-0، قبل أن تتعمق جراحه بخسارة مؤلمة أمام بوخوم 2-3 في نهاية الأسبوع الماضي، ليصبح البايرن متخلفاً عن ليفركوزن المتصدر بثماني نقاط قبل 12 مرحلة من نهاية الدوري الألماني. ولم يكن الموسم الأول لتوخيل على رأس بايرن مثالياً على حد سواء، حيث استهله بالخروج من ربع نهائي كأس ألمانيا وودع مسابقة دوري الأبطال من الدور ربع النهائي على يد مانشستر سيتي الإنكليزي، قبل أن يفوز بلقب الدوري الألماني بشق الأنفاس وبفارق الأهداف عن بوروسيا دورتموند.
من جهة ثانية، ووفقاً لـ«سبورت 1»، نقلاً عن مصادر مقرّبة من المدرب زين الدين زيدان، فإن الفرنسي سوف يقبل على الفور عرض بايرن ميونيخ في حال عرضوا عليه تدريب الفريق. وبحسب التقرير، يرى زيدان أن بايرن ميونيخ مثل ريال مدريد ناد له ماض كبير وظروف عمل تساعد على النجاح، كلا الناديين لديهما العديد من أوجه التشابه في طريقة عملهما. وبات لدى زيدان ثلاثة خيارات في حال قرر العودة إلى التدريب، هي: المنتخب الفرنسي، ويوفينتوس، وبايرن ميونيخ، وهو ما يفسّر رفضه عروضاً من أندية إنكلترا الكبيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى