رياضة

حيدر يكشف تفاصيل الدعم الدولي والآسيوي ويعتبر أن مشكلة الملاعب «فالج لا تعالج»

أكد رئيس الاتحاد اللبناني نائب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم المهندس هاشم حيدر أن الملاعب هي من مسؤولية الدولة والأندية ولكي لا نكرر الكلام نختصره بالقول «فالج لا تعالج». كما وأشار في كلمته خلال انعقاد الجمعية العمومية في فندق موفنبيك: «نجتمع اليوم كما في كل عام تقريباً على أمل أن يكون وضع لبنان قد تحسّن، إلا أنه وللأسف يزداد الوضع تأزماً وتراجعاً، ما ينعكس على جميع أمور الحياة بما فيها كرة القدم التي تفتقد شيئاً فشيئاً مقوّمات صمودها بسبب انعدام أي دعم من الدولة لها».
ولفت إلى أنه «تكاد تكون مداخيل الاتحاد محصورة بما تقدّمه لنا الـ FIFA والاتحاد الآسيوي، وربما يكون اتحاد كرة القدم في لبنان الوحيد في العالم الذي ليست له موازنة من دولته»، وأكد «أنّ ما يقدمه لنا الاتحاد الدولي والآسيوي هو ليس مبلغاً مقطوعاً يدفع لنا ونحن نقرّر كيفية صرفه. بل إن المبالغ التي نحصل عليها هي من ضمن برامج لدى الاتحادين الدولي والآسيوي محدّدة الأهداف وكيفية الصرف مقَسَّمة لغايات مختلفة. ولا يمكن الحصول عليها إلا بعد تحقيق الشروط المحدّدة لكل غاية. ولهذا نحن نقوم بكل ما يجب لتحقيق الشروط للحصول على كل المبالغ المتاحة وكل ذلك بفضل الإدارة في الاتحاد التي تعمل بمهنية عالية تتيح لنا الاستفادة من كل البرامج».
وتناول تقنية الـVar موضحاً: «نأمل بعد اعتمادها في ملاعبنا أن تشكل قفزة نوعية تحكيمية في الدوري اللبناني، وذلك بعد الحصول على الرخصة من قبل الاتحاد الدولي، وخطوة اعتماد هذه التقنية تأتي في سياق مواكبة التطور، إضافة إلى حرص الاتحاد اللبناني على تحقيق أعلى درجات الشفافية والعدالة في مباريات الدوري، إنصافاً للحق وحماية لمصالح الأندية وحفاظاً على جهودها من خلال العمل على تقليل الأخطاء التحكيمية في المباريات، وإعطاء كل ذي حق حقّه قدر الإمكان رغم أن الأخطاء التحكيمية هي جزء من اللعبة ولا يمكن أن تغيب كلياً حتى مع تقنية الـ VAR، ولفت أن مشروعاً كهذا مع كل ما يتطلبه من مستلزمات يكبّد الاتحاد أموالاً طائلة، لكن انطلاقاً من تغليب الاتحاد لمصلحة الأندية على حساب أي مصلحة أخرى كان قرار اللجنة التنفيذية بتنفيذ المشروع». وأعلن ان الاتحاد بصدد إطلاق منصة تسجيل اللاعبين تحت مسمّى LFA connect التي ستتيح لكافة الأندية بكافة الفئات والدرجات تسجيل لاعبيها الكترونياً، دون الحاجة لتوجه اللاعب إلى مقر الاتحاد الرئيسي أو الفرعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى