رياضة

الحكمة حقق فوزه الأوّل على حساب التضامن والتعادل سيّد الأحكام بين الأنصار والصفاء

حقق الحكمة فوزاً صعباً على حساب التضامن صور، بنتيجة (1-0)، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الإمام موسى الصدر في بلدة أنصار الجنوبية، ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري اللبناني. وبذلك، رفع الحكمة رصيده إلى 3 نقاط ليسجل أوّل نتصار له في الدوري، في حين تجمّد رصيد التضامن صور عند 4 نقاط. وشهد الشوط الأول تفوّقاً لمصلحة الفريق الأخضر، حيث افتتح التسجيل عبر مدافعه محمد الموسوي بعد ركلة حرة نفذها حسن هزيمة وأكملها الموسوي برأسية داخل الشباك. ومع انطلاق الشوط الثاني حاول التضامن العودة إلى أجواء اللقاء، حيث عمد المدرب مالك حسون، إلى تكثيف خط هجومه بغية تشكيل العديد من الفرص والوصول للشباك، لكن دون جدوى. وأنقذ حارس الحكمة أحمد كعور مرمى فريقه في الدقائق الأخيرة، من تسديدة صاروخيّة للاعب هادي ماضي.
وعلى ملعب طرابلس، وفي مباراة محفوفة بالحساسية والإثارة تعادل فريقا الأنصار والصفاء بنتيجة 2-2 ، ليرفع الأنصار رصيده إلى 9 نقاط، في حين وصل رصيد الصفا إلى 6 نقاط. ميدانياً، تفوّق الأنصار في الربع الأول، حيث افتتح التسجيل عبر حسن معتوق من علامة الجزاء في الدقيقة 17. وعادل الصفاء النتيجة سريعاً عبر محمد قدوح، وذلك إثر تمريرة عرضية من حسن شعيتو شبريكو حوّلها قدوح برأسه داخل الشباك في الدقيقة 27. وأضاف الصفاء هدفه الثاني في الدقيقة 40 عبر أرنولد سو، إثر كرة عرضيّة حولها ماركو رينهاردت ليسدّدها سو مباشرة في الشباك.
ومع انطلاق الشوط الثاني حسّن الأنصار من صورته الهجومية، إذ انطلق علي طنيش “السيسي” متياسراً نحو المرمى ثمّ سدد كرة إلى يسار الحارس فسكنت الشباك في الدقيقة 54. بعدها حرمت العارضة حسن معتوق من تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 60 بعدما سدد بقوة من داخل المنطقة. وعقب انتهاء اللقاء وقعت عدّة إشكالات خارج أسوار الملعب بين مناصري الفريقين أسفرت عن وقوع عدد من الجرحى، نتيجة استخدام العصي والسكاكين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى