الوطن

بيرم وقّعَ مذكرةَ تفاهم مع «لابورا» لتأمينِ فرصِ عمل للشباب

وقّعَ وزيرُ العمل في حكومة تصريف الأعمال مصطفى بيرم، أمس في الوزارة، مذكرةَ تفاهم بين الوزارة ومؤسَّسة «لابورا» تتعلّقُ بتأمين فرص عمل للشباب اللبنانيّ وتبادل الخبرات عبر منصّة SPERARE الإلكترونيّة.
وأوضحَ بيرم «أنَّ هذه المذكرّة تحاول الامتداد على الأراضي اللبنانيّة كلّها، وكونها تفكّر بالشباب اللبنانيّ فهي تلتقي في أهدافها مع وزارة العمل التي تهتمّ بكلّ المواطنين»، لافتًا إلى أنّها «في خدمة الشباب اللبنانيّ، ولنواجه معاً مسألةَ البطالة والعطالة والأزمات التي تتراكم على لبنان».
ولفتَ إلى أنّ «إرادة الحياة وثقافة الحياة الحقيقيّة مرتبطة بكرامة الإنسان وبتأمين فرص العمل، لأنَّ الإنسان الذي يفتقد المعنى يفتقد غاية وجوده، ومن المهم جدّاً أن يكون للشباب اللبنانيّ معنى عبر استشعارهم بأنَّ لهم هدفاً في الحياة وأنّ لهم وظيفةً في الحياة مهمّة جدّاً»، مضيفاً «التقينا مع «لابورا» حول هذه الأهداف، عبر اتفاقيّة ستشمل دورات تدريب مهنيّ معجَّل على مختلف الأراضي اللبنانيّة، والجمع بين العرض والطلب في ما يتعلَّق بالوظائف والشباب اللبنانيّ، ودراسة دقيقة لاحتياجات السوق اللبنانيّ، وبالتالي تحليل الاحتياجات يكون خطوة أساسيّة في تحديد ما هي المهارات المطلوبة للمهن التي تتطلَّب هذه المهارات».
وأعلنَ أنَّ الوزارة ستضعُ في خدمة «لابورا» قاعتيّ التدريب في وزارة العمل لأيّ عمليّة تدريبيّة نقدّمها مجّاناً، من أجل تدريب الشباب اللبنانيّ واجتذاب المهارات اللبنانيّة لتأمين فرص العمل لهم».
وختّم «نحنُ مستمرّون بالرغم من الاعتداءات الإسرائيليّة، وبالرغم من الخروق التي تحدُث، وبالرغم من حرب الإبادة في غزّة، ونحنُ اليومَ جزءٌ من صمود هذا البلد، والثقة بهذا البلد أن نثّبت الشباب اللبنانيّ في أرضه لأنّهم صورة المستقبل وعماده، لبنان بصورته المتعدّدة هو لبنان الرسالة، لذلكَ نحن نخدُم كلَّ هذه الأهداف».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى