أولى

قتلى وجرحى للاحتلال بكمائن أعدّتها المقاومة في خان يونس

في اليوم الـ158 للحرب على غزة، واصل جيش الاحتلال “الإسرائيلي” غاراته على مناطق متفرقة من القطاع، موقعاً شهداء وجرحى، كما سُجلت وفيات جديدة بسبب حملة التجويع “الإسرائيلية” المتواصلة.
واستشهد 9 فلسطينيين كانوا ينتظرون المساعدات قرب دوار الكويت في غزة، عندما جرى استهدافهم بقصف طائرات الاحتلال، كما استشهد 10 آخرون وجرح عدد آخر، في قصف «إسرائيلي» استهدف منزلاً بمنطقة المحطة في دير البلح وسط قطاع غزة.
ميدانياً، أعلنت المقاومة الفلسطينية، أمس، أنها نصبت كمائن لجيش الاحتلال «الإسرائيلي»، وقتلت وأصابت عدداً من جنوده في خان يونس جنوبي قطاع غزة.
فقد قالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، إنها فجرت عبوتين بقوتين «إسرائيليتين»، واشتبكت مع أفرادهما، من المسافة صفر، في مدينة حمد السكنية شمال خان يونس وأوقعتهم بين قتيل وجريح، مشيرة إلى أنه تمّ رصد طائرات «إسرائيلية» وهي تجلي القتلى والجرحى عقب المعركة.
كما أعلنت القسام استهداف دبابة للاحتلال من نوع ميركافا بقذيفة الياسين 105 في مدينة حمد، التي تتعرض منذ أيام لقصف مكثف.
من جهتها، أعلنت سرايا القدس ـ الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، تفجير عبوة ناسفة بقوة للاحتلال من 6 أفراد تحصنت في شقة بمدينة حمد أيضاً.
كما قالت السرايا، في بيان، إنها فجرت منزلاً شرق منطقة القرارة بخان يونس في قوة «إسرائيلية» خاصة من 7 جنود وأوقعت أفرادها بين قتيل وجريح.
وفي عملية أخرى، أكدت سرايا القدس تفجير نفق تم تفخيخه مسبقاً في مجموعة من جنود الاحتللال شمال شرق القرارة.
وبالتزامن، أعلن جيش الاحتلال إصابة 3 عسكريين في معارك بغزة خلال الـ24 ساعة الماضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى