أولى

الاحتلال يُفجّر المبنى التخصُّصي لمستشفى الشفاء

واصل جيش الاحتلال “الإسرائيلي” محاصرته مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة، لليوم الرابع على التوالي، وبعد فصله أجهزة التنفس عن المرضى، الأربعاء، ما أدى إلى استشهاد عدد منهم، عمد الاحتلال إلى تفجير المبنى التخصصي في المستشفى والذي يعتبر عصب القطاع الصحي في مدينة غزة وشمالها.
ودمّرت قوات الاحتلال كلّ أجهزة القلب والتصوير بالأشعة والرنين المغنطيسي، كانت موجودة في المبنى، إضافةً إلى أكبر مخزن للأدوية في قطاع غزة.
وفي مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة، نفّذت قوات الاحتلال مجزرة باستهداف مربّع سكني فوق ساكنيه ما أدى إلى ارتقاء 9 شهداء، جلهم من الأطفال.
وفي مخيم الشاطئ، غربي مدينة غزة، استهدفت الطائرات “الإسرائيلية” منزلاً في غارة جوية.
كما استشهد عدد من الفلسطينيين وجرح آخرون، بنيران الاحتلال قرب دوار الكويتي بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة. كما استشهد 4 وجرح 17، بقصف مركبة في بلدة بني سهيلا، شرقي خان يونس جنوبي قطاع غزة.
كما استهدفت مدفعية الاحتلال، منازل في شارع الرشيد وحي الميناء غربي غزة، ومنزلاً في محيط فندق الأمل، واشتعلت النيران في بعض المنازل بمنطقة حبوش غربي مدينة غزة بفعل كثافة القصف المدفعي.
وفي جنوب القطاع، تواصل القصف المدفعي شرق مدينة رفح، بالتزامن مع إطلاق نار كثيف من آليات الاحتلال، إضافة إلى إطلاق الاحتلال النار شرقي بلدة الفخاري، والقصف المدفعي على بلدة القرارة بخان يونس جنوبي قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى