أولى

عمليات بطولية موثّقة للمقاومة الفلسطينية ضدّ تجمُّعات الاحتلال وآلياته في غزة

تستمر المعارك بين المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة وقوات الاحتلال “الإسرائيلي” على مختلف محاور التقدم، ولا تزال المقاومة قادرة على تكبيد الاحتلال مزيداً من الخسائر.
وقد نشرت كتائب القسّام ـ الجناح العسكري لحركة حماس، مساء أمس، مشاهد عن تصدي مقاوميها لآليات الاحتلال المتوغلة في محيط مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة.
وأكّدت كتائب القسّام، في بيان، أنّ مقاوميها استهدفوا 3 دبابات “إسرائيلية” وناقلة جند، بقذائف “الياسين 105”، ودكّوا قوات الاحتلال بقذائف “الهاون”، في محيط مستشفى الشفاء.
وذكرت القسّام أيضاً أنّ مقاوميها أكّدوا استهداف دبابتين “إسرائيليتين” من نوع “ميركافا” بقذيفتي “الياسين 105”، بعد عودتهم من خطوط القتال، في منطقة السطر الغربي، شمالي مدينة خان يونس. وأضافت أنّ المقاومين تمكّنوا من قتل قنّاص “إسرائيلي” بطلقٍ ناري من عيار “12.7” ضد التحصينات، شرقي مجمع الشفاء الطبي، موثقةً ذلك عبر مشاهد نشرتها في صفحتها في منصة “تلغرام”.
وأفادت سرايا القدس ـ الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، بدورها، بأنّ مقاوميها فجّروا فتحة نفق في قوّة “إسرائيلية” حاولت دخوله، مؤكّدة وقوع أفرادها بين قتيل وجريح في منطقة القرارة، شمالي خان يونس.
وذكرت السرايا، في بيان، أنّ مقاوميها اشتبكوا مع قوة “إسرائيلية” بالأسلحة الرشاشة من مسافة صفر، شرقي خان يونس.
وتابعت أنّ مقاوميها أكّدوا، بعد عودتهم من خطوط القتال، اشتباكهم مع قوة للاحتلال متحصّنة في إحدى الشقق السكنية في محيط مطعم “ريف المدينة” غربي غزة.
وتابعت سرايا القدس أنّ مقاوميها استهدفوا بقذيفة “آر.بي.جي” آلية عسكرية للاحتلال، في محيط مجمع الشفاء.
وقصفت سرايا القدس، بوابلٍ من قذائف “الهاون”، تجمّعات لجنود الاحتلال في محيط المستشفى التركي، شمالي المنطقة الوسطى.
كما قصفت السرايا مستوطنة “بئيري”، برشقةٍ صاروخية، بالاشتراك مع “كتائب الشهيد أبو علي مصطفى”، الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.
إلى جانب ذلك، نشرت سرايا القدس مشاهد من داخل العقد القتالية لنخبة مقاوميها في لواء شمالي غزة، خلال شهر رمضان. وتُظهر المشاهد رصد المقاومين طائرة مُسيّرة “إسرائيلية” ثمّ استهدافها.
من جانبها، أكّدت كتائب شهداء الأقصى قصف تجمّعٍ لجنود الاحتلال وآلياته بقذائف “الهاون”، عيار “60”، في محيط مستشفى الشفاء.
وذكرت الكتائب، في بيان، أنّ مقاوميها استهدفوا ناقلة جند للاحتلال بقذيفة “آر.بي.جي” في محيط المستشفى.
إلى ذلك، نشرت ألوية الناصر صلاح الدين، الجناح العسكري لـلجان المقاومة الشعبية في فلسطين، مشاهد عن قصف تجمّع جنود الاحتلال وآلياته، شرقي المحافظة الوسطى، بصاروخين من طراز “107”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى