رياضة

كافالييرز ونيكس يقتربان من ثاني الأدوار الإقصائية في الدوري الأميركي بكرة السلة للمحترفين

تقدمت فرق كليفلاند كافالييرز، ونيويورك نيكس، ودنفر ناغتس، خطوة مهمة نحو التأهل للدور الثاني بالأدوار الإقصائية لبطولة الدوري الأميركي لكرة السلة «إن بي إيه»، بعدما حققت الانتصار الثاني على منافسيها في سلسلة المواجهات المباشرة ضمن الدور الأول للمسابقة. وتغلب كليفلاند كافالييرز بنتيجة (96-86) على ضيفه أورلاندو ماجيك في المباراة الثانية بسلسلة المواجهات المباشرة التي تجمعهما في الأدوار الإقصائية للقسم الشرقي في البطولة. وتقمّص دونوفان ميتشل، دور البطولة في اللقاء، عقب تسجيله 23 نقطة لمصلحة كافالييرز، فيما قام زميله غاريت ألين بـ20 متابعة تحت السلة خلال اللقاء، ليقودا الفريق إلى تحقيق انتصاره الثاني على ماجيك.
ورغم محاولات باولو بانشيرو، الذي سجل 21 نقطة لمصلحة ماجيك، وكذلك زميله فرانز فاغنر، الذي أحرز 18 نقطة في المباراة، تلقى ماجيك خسارته الثانية في سلسلة مواجهاته مع كافالييرز، ليصبح مطالباً بتحقيق الفوز الأول له في تلك السلسلة خلال المباراة الثالثة التي ستجمعهما غداً الخميس في أورلاندو، إذا أراد إحياء آماله في الاستمرار بالبطولة.
يذكر أن الأدوار الإقصائية تُقام بنظام «البلاي أوف»؛ حيث تقام 7 لقاءات بين كل فريقين، على أن يصعد للدور التالي الفريق الفائز في 4 مباريات على منافسه.
كما حقق نيويورك نيكس فوزاً ثميناً على ضيفه فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز بنتيجة (104-101)، ليحقق انتصاره الثاني على منافسه في سلسلة لقاءاتهما المباشرة، بالأدوار الإقصائية للقسم الشرقي أيضاً. ومن المقرّر أن يتجدّد الموعد بين الفريقين غداً الخميس، حيث سيلتقيان في فيلادلفيا لخوض المباراة الثالثة بينهما، حيث يتطلع سيفنتي سيكسرز لتحقيق فوزه الأول على نيكس في السلسلة .
هذا، وسار دنفر ناغتس على النهج نفسه خلال سلسلة مواجهاته مع لوس أنجليس ليكرز، بعدما تغلب عليه مجدداً في ثاني لقاءاتهما ضمن الأدوار الإقصائيّة للقسم الغربي. وذلك عقب فوزه بنتيجة (101-99) على ليكرز، في الثواني الأخيرة، ليتقدم (2-0) على منافسه في هذه السلسلة، قبل أن تجرى المباراة الثالثة بينهما غداً الخميس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى