فدوي لـ«فارس»: بحرية الحرس الثوري بصدد استخدام غوّاصات متميّزة

قال قائد بحرية الحرس الثوري الإيراني الأدميرال علي فدوي، إنّ السلاح أدرج على جدول أعماله استخدام غوّاصات متميّزة تختلف عن الغوّاصات الكلاسيكية في العالم كما عرفها الروس والأميركيون.

وأضاف فدوي، أنّ «أحد أهداف بحرية الحرس الثوري صياغة نظرية وتعريف جديد للقوة البحرية بالتناسب مع جميع خصوصيات الثورة الإسلامية، والتي تكتسب اثنتان منها أهمية بالغة، إحداهما ترتبط بخصوصيات الحرس الثوري والثانية التهديدات التي توجّهها أميركا للجمهورية الإسلامية الإيرانية».

وأشار إلى التهديدات الموجّهة في مياه جنوب البلاد، موضحاً أنّ عمليات رصد الغوّاصات لا تتطلّب حيازة غواصات بالضرورة، بل تتمّ وفق أساليب أخرى حيث تتمّ متابعتها، وقد حققنا النجاح فيها ونعمل عليها حاليا.ً

وأشار قائد بحرية الحرس الثوري إلى تشكيل ألوية التدخل السريع في الحرس، موضحاً أنّه تقرّر تشكيل مثل هذه القوة والتي ستكون وحدة خاصة منها تابعة لبحرية الحرس الثوري. وأضاف أنّ «الوحدة الخاصة في بحرية الحرس الثوري تمتلك خصوصيات مماثلة لقوة الردّ السريع أيضاً، وقد بلغنا الجهوزية لإيفاد وحداتنا إلى أماكن بعيدة جداً خلال ساعات في بعض الأحيان».

ولفتَ إلى أنّ بحرية الحرس الثوري قامت بمهمات خاصة عديدة منذ تأسيسها العام 1986، وإلى الآن، ومعظمها ارتبط بالأميركيين وفي موارد قليلة كانت مع غيرهم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى