الاتحاد الوطني للنقابات يدعو إلى اعتصام في 1 أيلول

جدّد الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في بيان إدانته «لسياسة الصفقات والسرقات التي دائما يكون المواطن والأساتذة والموظفين والعمال وذوي الدخل المحدود والمياومين المزارعين والفقراء هم من يدفعوا ثمن نتائج هذه السياسات للفاسدين والمفسدين».

أضاف:» 12 مليون دولار في سرقة الكوستا برافا: بعد أن أوقف الدكتور وليد صافي مفوض الحكومة الصفقة تمّ بقدرة قادر إعادة التلزيم إلى المتعهد جهاد العرب بأقل 12 مليون دولار. نسألكم كم يوجد 12 مليون دولار في شحطة قلم؟ ولا بدّ من ذكر السرقة الجديدة في المعاينة الميكانيكية والتي سندفع 440 مليون دولار من الخزينة وربما أكثر من جيوب المواطنين بعد مضاعفة سعر المعاينة الميكانيكية. وهنا نسأل، في المطمر، والمعاينة، والإنترنت، وشبكات التخابر، والأملاك البحرية والنهرية، والمطار، والمرفأ، والجمارك واللائحة تطول. والسؤال الأكبر لهذه السلطة ولنا نحن كمواطنين ما العمل من أجل لقمة العيش، وكتاب المدرسة، ومنزل للسكن، وسرير في المستشفى، وطرقات للوصول إلى العمل ، والكهرباء والمياه والهاتف والدواء والتغطية الصحية الشاملة والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي»؟

وطالب الاتحاد «القضاء المختص «المحافظة على ما تبقى من صدقية، والمحافظة على بنية الدولة والتحرك الفوري وفتح الملفات كافة التي تفوح منها روائح الفساد بل أصبحت منبعاً للفساد والمفسدين. ومن أجل كلّ ذلك يجدّد الاتحاد دعوته لكافة العمال والمستخدمين والأساتذة والمياومين والعاطلين عن العمل والمستأجرين والصيادين والمزارعين وذوي الدخل المحدود والفقراء، وكافة الهيئات النقابية والشعبية والشبابية وهيئات الحراك المدني، بالتحرك والمشاركة في الاعتصام يوم الخميس في الأول من أيلول الساعة الخامسة والنصف في وسط بيروت».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى