مقتل 16 شخصا في هجومين لحركة طالبان في كابول

قتل 16 شخصا أمس الأربعاء في هجومين انتحاريين متزامنين تبنّتهما حركة طالبان في كابول واستهدفا مجمّعين أمنيين، أحدهما للشرطة والآخر للاستخبارات، في تصعيد لهجمات المجموعة المتطرفة قبل بدء هجومها الربيعي السنوي المعتاد.

كما أصيب العشرات في انفجارات وإطلاق نار سمع صداها في أنحاء العاصمة، في يوم دام يؤكد تنامي حالة انعدام الأمن في افغانستان.

وأفاد مسؤولون أنّ الهجوم بدأ بانتحاري يقود سيارة مفخخة هاجم مجمّعاً للشرطة تبعه تبادل لإطلاق النار بعدما تسلل مهاجم آخر، في اعتداء استمرّ خمس ساعات وأدّى إلى تشكل سحب من الدخان فوق المكان.

وفي الهجوم الثاني، فجر انتحاري نفسه عند بوابة فرع للمخابرات الأفغانية في شرق كابول، فيما قتل الحراس مهاجماً ثانياً كان يحاول الدخول إلى المجمع، بحسب مسؤولين.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة وحيد مجروح لوكالة الصحافة الفرنسية إنّ «15 شخصاً قتلوا في الهجوم على مجمع الشرطة فيما قتل شخص في الاعتداء الثاني» مشيراً الى احتمال ارتفاع الحصيلة.

وأضاف أنّ «104 أشخاص على الأقلّ أصيبوا بجروح، بعضها خطرة».

وفي تغريدة عبر موقع تويتر، تبنى المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد الهجومين قائلاً: «إنّ هجمات استشهادية بدأت ضدّ مقر شرطة «بي دي6» ومقر مهمّ لأجهزة الاستخبارات في كابول».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى