الجيش السوري يحبط محاولات تسلل لـ«داعش» في دير الزور ويدمر آلياته

دمّر الجيش السوري أمس، بإسناد من الطيران الحربي، 5 عربات مفخخة و11 آلية مزودة برشاشات مختلفة وزورقاً ودبابة لإرهابيي تنظيم «داعش» في دير الزور، كما أحبط محاولات تسلّل في محيط المطار ودمّر دبابة و8 عربات مزودة برشاشات وعربتين مفخختين على سور لواء التأمين وعربتين مفخختين على اتجاه منطقة المعامل وقضى على عشرات الإرهابيين.

كما قضى الجيش على قيادي من تنظيم «داعش» أمرَ عام 2015 بتدمير عدد من الآثار القديمة في تدمر.

من جهة أخرى، يبدأ اليوم تنفيذ المرحلة الأخيرة من اتفاق إخلاء حي الوعر من المسلحين وعائلاتهم وعدد من الجرحى باتجاه جرابلس في ريف حلب الشمالي.

من جانب آخر، أكدت وزارة الدفاع الروسية «أنّ التقارير الملفقة التي تنشر حول الوضع الإنساني في سورية عديمة القيمة وتكشف بوضوح كومة النفايات من الأكاذيب التي تروج لها منظمات دولية ووسائل إعلام غربية باستخدام ميزانيات هائلة».

وقال المتحدث باسم الوزارة إيغور كوناشينكوف «إنّ هذه التقارير منحازة وتضرّ بسمعة المنظمات الدولية ووسائل الإعلام المعروفة». وأضاف: «لا يمكن أن تكون هذه التقارير بديلاً للخبز والدواء والمأوى للسوريين».

وتابع: «إنّ من يطلقون على أنفسهم مسمّى الخوذ البيضاء ويدّعون أنّهم خبراء في المجال الإنساني، ليسوا سوى، مجموعة من اللصوص والمشعوذين أنفقت عليهم بريطانيا منذ عام 2013 أكثر من 30 مليون جنيه استرليني من ميزانيتها».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى