لقاء لبناني فلسطيني في صور يؤكّد التزام خيار المقاومة

عقدت الأحزاب اللبنانيّة والفصائل الفلسطينيّة اجتماعاً في مقرّ قيادة إقليم جبل عامل في صور، وقالت، بحسب بيان صدرعن المجتمعين، إنّه «جرت مناقشة كافّة المستجدّات السياسية، ويأتي هذا الاجتماع بمناسبة يوم الأرض الذي جسّد فيه الشعب الفلسطيني المواجهة البطوليّة في قرى المثلث والجليل وقدّموا الشهداء دفاعاً عن الحقوق».

وأكّد المجتمعون، أنّ «الأسباب التي أدّت إلى قيام يوم الأرض ما تزال قائمة على أرض الواقع، فالاحتلال لم يتوقّف يوماً عن نهب الأراضي ومصادرتها وتدنيس المقدّسات، كما أكّدوا الالتزام بخيار المقاومة والمواجهة والوقوف الدائم إلى جانب القضية الفلسطنية».

وطالبوا «الزعماء العرب أن تكون قضية فلسطين ودعم الشعب الفلسطيني في سلّم الأولويّات، وناقشوا الأوضاع وخاصّة أوضاع المخيمات والأحداث الأمنيّة التي تجري والتي تستهدف الشعب الفلسطيني».

وطالبوا «بتوحيد كافّة الجهود للحفاظ على أمن واستقرار المخيّمات، والحفاظ على العلاقات المميّزة بين الشعبين اللبناني والفلسطيني، والتنسيق مع كافّة الأجهزة وفي المقدّمة الجيش اللبناني الذي يشكّل صمّام أمان للحفاظ على الاستقرار». وفي الختام، حيّوا «الأسرى في سجون الاحتلال والشبّان في مواجهة الاحتلال».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى