مؤسسة رعاية أسر الشهداء تكرّم الأمينة المناضلة هيام محسن

كرّمت مؤسسة رعاية أسر الشهداء في الحزب السوري القومي الاجتماعي الأمينة المناضلة هيام نصرالله محسن، وحضر التكريم نجلها الدكتور نديم محسن، الرئيس الأسبق للحزب مسعد حجل، عميد الثقافه والفنون الجميلة د. خليل خيرالله، عميدة البيئه ليلى حسان، عقيلة رئيس الحزب صباح قانصو، ورئيسة وأعضاء المؤسسة وجمع من القوميين.

استهلّ حفل التكريم بكلمة لحجل تحدث فيها عن الأمين عبدالله محسن وعائلته والدور النضالي والريادي في النهضة القومية الإجتماعية.

ثم ألقى عضو المجلس القومي فاروق أبو جودة قصيدة أضاء فيها على محطات النضال والاضطهاد التي مرت فيها المُكرّمة وثباتها على مواقفها وقناعاتها.

رياشي

ثم ألقت رئيسة مؤسسة رعاية أسر الشهداء نهلا رياشي كلمة أستهلتها بالقول: «نأتي إليك لنكرّمَك… لنقولَ لك بإحساسِنا العميق والصادق إنّ أجيالَ النهضة على تعاقبِها تَعي أهمّيّتَك في تاريخ حزبِنا، ولنعبّرَ باسمِنا واسمِ جميع السوريين القوميين الاجتماعيين رفيقات ورفقاء عن تقديرنا لقدوتك التي فيها من عبق القدوة الأولى».

وتطرقت رياشي الى دور الأمينة هيام محسن النضالي وتعرّضها للملاحقة والاعتقال خلال مسيرتها الحزبية الزاخرة والمسؤوليات التي تولتها والتي كللتها بالوصول إلى رئاسة المجلس الأعلى في الحزب.

كذلك أشارت رياشي إلى المستوى الثقافي الراقي الذي تتمتع به محسن والذي ترجمته من خلال المشاعر والأفكار التي تضمّنتها مقالاتها التي نشرت في أكثر من مجلة وصحيفة في خمسينيات القرن الماضي، والى العلاقة الوطيدة التي كانت تربطها بالأمينة الأولى زوجة الزعيم أنطون سعاده، والى دورها في تأسيس عائلة قومية إجتماعية بعد ارتباطها بزوجها الأمين الراحل عبدالله محسن فشكلا النموذج الفريد المعبّر عن النظرة القومية الإجتماعية الى الحياة والمجتمع.

محسن

وبعد تسلمها درعاً تكريمية من قبل المؤسسة، شكرت الأمينة محسن المؤسسة على هذه اللفتة، مؤكدة أنّ «دور المرأة أساسي في حزبنا، وفي صلب وجوده وديمومته، وعلى أنها في طوال سنين عملها الحزبي النهضوي، لم تقم إلاّ بواجباتها تجاه الحزب وزعميه، واضعة سعاده قدوة لها ومنارة لخطواتها».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى