«وحدات الحماية الشعبية» تستعدّ لحرب الشوارع

عبد الرحمن السيد

فيما يطبق مقاتلو تنظيم «داعش» على مدينة عين العرب كوباني تؤكد التقارير الميدانية استعداد وحدات حماية الشعب لحرب شوارع محتملة في حال دخول مسلحي التنظيم المدينة، فيما ينفذ التحالف الأميركي طلعات خجولة لا تؤثر في سير المعارك.

المواجهة خيار

أكد مصدر إعلامي في قوات الحماية الشعبية أنّ «اشتباكات عنيفة في محيط مدينة عين عرب كوباني مستمرة»، مؤكداً: «أنّ مقاومة الوحدات بأسلحتها المتوسطة والخفيفة تعمل على وقف تمدد داعش في المنطقة والدفاع عن كوباني حتى آخر عنصر فيها، وأن لا خيار إلا المقاومة والصمود، وقد الوحدات استعداداتها لأشكال حرب الشوارع كافة التي قد تضطر لخوضها في عين العرب، وأكد المصدر أنّ «مئات الأكراد الأتراك وصلوا إلى عين العرب، لكنهم لا يملكون إلا أسلحة خفيفة لن يكون لها دور كبير في تغيير المعادلة». وتابع أن ضربات قوات التحالف لا تزال ضربات رمزية لا تؤثر أبداً في سير المعارك.

في المقابل، سيطر «داعش» على قرية حلنج 2 كلم شرقاً وميناس جنوبها بحوالى 3 كلم، وسط تصدي مقاتلي «وحدات حماية الشعب» لتقدمه بالقرب من مطعم سيران من الجهة الجنوبية، فيما لا تزال «الوحدات» تتصدى للهجوم الشرس الجهة الغربية.

ودمر طيران قوات التحالف الأميركي رتلاً كاملاً من السيارات لتنظيم «داعش» على الطريق الواصلة بين منبج وخفسة، ودمر دبابتين بطاقمهما. وقضت غارة على قرية مزرعة داوود شرق عين العرب كوباني على مجموعة من مسلحي «داعش» كانوا يتجمعون فيها.

رأس العين التصدي مستمر

تصدّت قوات الحماية الشعبية لهجوم من «داعش» على قرية رميلة صغيرة وقتلت ثلاثة منهم وأصابت آخرين، خلال محاولة عناصر من «داعش» التسلل من قرة الدهماء باتجاه الريف الغربي لمدينة رأس العين فيما تابعت قوات التحالف هجماتها على الأراضي السورية ضد «داعش»، وكانت الغارات الجوية قد استهدفت خلال اليومين الماضيين موقعين لـ»داعش» في بلدة تل حميس بريف القامشلي أحدهما مصفاة نفط بدائية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى