«المنار» تزفّ الشهداء الحاج حسن وعلوه ومنتش وسليمان وعون والزعبي و«القومي» و«أمل» استنكروا الجريمة

زفت الزميلة قناة المنار أمس استشهاد كوكبة من شهدائها الاعلاميين الذين استُشهدوا برصاص غدر المجموعات الإرهابية التكفيرية المسلحة وهم يقومون بواجبهم المهني في تغطية عملية استعادة الجيش العربي السوري بلدة معلولا في جبال القلمون من سيطرة هذه المجموعات، والشهداء هم: المراسل حمزة الحاج حسن، والتقني حليم علوه، والمصور محمد منتش .

ونعى المدير العام لقناة «المنار» ابراهيم فرحات، في مؤتمر صحافي، الشهداء الثلاثة، وأعلن باسم القناة «زفّ الشهداء حمزة الحاج حسن وحليم علوه ومحمد منتش»، متقدما من أهاليهم بأحر التبريكات باستشهادهم، متوجّها إلى «زملائهم ومحبيهم بالمواساة والصبر».

وأكد أن «قناة المنار، كما عوّدت جمهورها في تقديم التضحيات، لن تبخل في تقديم الشهداء على مذبح الحرية في سبيل مهنة المتاعب، مهنة الصحافة، خصوصاً أن هؤلاء الإخوة كانوا يقومون بواجبهم»، معاهداً «الجسم الإعلامي الاستمرار في نقل الحقيقة وصورة ما يجري بكل موضوعية وشفافية. وهي كما عوّدت جمهورها، سيبقى شعارها: شعلة لن تنطفىء».

وأكد فرحات «أن المنار ستستمر في تغطية الأحداث في سورية، ولن تتوانى عن ذلك مهما حصل من اعتداء عليها».

مواقف مستنكرة للجريمة

وفور اعلان النبأ توالت المواقف المستنكرة والشاجبة من قبل الوسائل الإعلامية والشخصيات السياسية والحزبية الوطنية والعربية لجريمة استهداف فريق عمل المنار خلال تأتدية واجبه المهني والإعلامي وحرصه على نقل الحقيقة اثناء تغطية دخول الجيش السوري الى معلولا لتطهيرها من الجماعات الإرهابية.

سليمان: اغتيال الاعلاميين عمل جبان

ودان رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان جريمة الاغتيال وقال في تغريدة له على «تويتر» : «إن اغتيال الاعلاميين هو عمل جبان».

عون

فقد عزّى العماد ميشال عون قناة المنار وقال: «ان الذين استشهدوا ساروا في طريق المجد المعبدة بالمخاطر». وأضاف: «إن الشهادة تبقى وان حدثت على مدخل مدينة مسيحية تعتبر مقدسة ولها رمزية كبيرة».

الزعبي

وبارك وزير الاعلام السوري عمران الزعبي لقناة المنار بشهادة حمزة الحاج حسن ومحمد منتش وحليم علوه، واعتبر ان الشهداء ذهبوا فداء لهذه المعركة.

خليل

وتقدم وزير المال علي حسن خليل بالتعازي الحارة لقناة المنار واسرتها ولكل الفريق الاعلامي الذي يقوم بعمل جهادي بطولي.

آبادي

وتقدم السفير الايراني غضنفر ركن ابادي من قناة المنار ومن كل الاعلاميين بالتعزية باستشهاد حمزة الحاج حسن ومحمد منتش وحليم علاوه، مستنكرا هذا الاعتداء السافر .

اتحاد اذاعات والقنوات الاسلامية

وابرقت الامانة العامة والمجلس الاعلى لاتحاد اذاعات والقنوات الاسلامية لقناة المنار معزيا بالشهداء الابرار.

أمين عام مؤتمر الأحزاب العربية

ودان الامين العام لمؤتمر الأحزاب العربية قاسم صالح استشهاد مراسلي المنار في معلولا، حيث اعتبر ان «استشهاد مراسل قناة المنار حمزة الحاج حسن والتقني حليم علوه والمصور محمد منتش وجرح اعلاميين آخرين، في ساحة المعركة في مدينة معلولا السورية يثبت مجددا التزام الاعلام المقاوم بمواكبة الأحداث في سورية، بما يعزز شراكة الدم مع أبطال المقاومة وإعلامييها، ضد قوى الظلام والاجرام والتكفير التي تعبث بأمن واستقرار كل من لبنان وسورية، خدمة للمشروع الأميركي الصهيوني في المنطقة وأدواته الاقليمية، العربية منها وغير العربية».

وتقدم من الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله ومن ادارة تلفزيون المنار ومن عوائل الشهداء «بأحر التعازي والتبريك باستشهاد الاعلاميين الثلاثة» متمنيا الشفاء العاجل للجرحى، مؤكدا «السير على خطى الشهداء حتى تحقيق النصر واستعادة الحقوق السليبة كافة من أعداء هذه الأمّة، مهما طال الزمن واشتدت التضحيات».

القومي

الى ذلك، دان الحزب السوري القومي الاجتماعي «استهداف المجموعات الإرهابية المتطرفة لموكب إعلامي يحمل شارات صحافية» مؤكداً أن «استهداف الإعلاميين، دليل على بشاعة الإرهاب الذي يمارس غرائزه الإجرامية، ويزداد وحشية بدعم غربي وإقليمي وعربي، وهو ارهاب لا يقيم وزناً للقانون الدولي – الانساني الذي ينص على حماية الصحافيين وعدم التعرض لهم اثناء تغطيتهم الحروب»معبراً عن «أصدق مشاعر التضامن مع أسرة قناة المنار وعوائل الشهداء ويتقدم بأسمى آيات التبريك والعزاء بالشهداء الأبرار، شهداء الكلمة والموقف والحرية».

… ويعزّي «المنار»

وفي وقت لاحق قام وفد من «القومي» ضمّ عميد الإذاعة والإعلام وائل الحسنية، عضو الكتلة القومية النائب د. مروان فارس، مدير الدائرة الإعلامية العميد معن حمية، عضو المجلس الأعلى عاطف بزي وعضو هيئة منفذية المتن الجنوبي هشام المصري، مبنى تلفزيون «المنار» حيث قدم التعازي والتبريكات إلى مديره العام ابراهيم فرحات وإلى أسرة التلفزيون.

أمل

وتقدم المكتب الاعلامي المركزي لحركة أمل بالتعازي من «أسرة قناة المنار وعوائل الشهداء « لافتاً إلى أنهم «نقلوا الخبر وأصبحوا هم المبتدأ والخبر، واصروا على صورة الحقيقة كما هي بلا مواربة ولا تضليل، فساروا على درب جلجلة الاعلام الحر، ونالوا عظيم الشهادة».

قناة « NBN »

واستنكرت قناة الــ nbn الجريمة الإرهابية الوحشية التي تعرض لها فريق عمل قناة المنار خلال تغطيته الاعلامية لمجريات الاحداث في بلدة معلولا السورية، وأشارت إلى أن «تكرار مثل هذه الجرائم التي تستهدف الجسم الصحافي والاعلامي على أيدي مجموعات إرهابية احترفت القتل والاجرام، يشكل انتهاكا صارخا للعهود والمواثيق الدولية التي تلتزم حماية وسلامة الصحافيين والعاملين في المؤسسات الإعلامية إلى أي جهة انتموا».

الشعبية

كماتقدمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بأحر التعازي من قناة المنار باستشهاد إعلامييها برصاص المسلحين في معلولا أثناء قيامهم بتأدية واجبهم الإعلامي، حيث كانوا يقومون بتغطية ميدانية لعملية استعادة الجيش السوري لبلدة معلولا في جبال القلمون بسورية.

أسرة البناء

وتتقدم أسرة جريدة البناء من قناة المنار بأحر التعازي وتدين بشدة هذه الجريمة الإرهابية النكراء التي تؤكد من جديد الطبيعة الإجرامية للجماعات المسلحة التي لا تتقن سوى القتل للصورة الحرة والصادقة التي كان ينقلها فريق المنار.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى