منفذية ملبورن ومديرية أدلايد في القومي تحتفلان بذكرى الثامن من تموز

أحيت مديرية أدلايد المستقلة ـ جنوب أستراليا في الحزب السوري القومي الاجتماعي ذكرى استشهاد سعاده، بلقاء جمع عدد من القوميين وأبناء الجالية، حضره مدير المديرية حسن غمراوي وأعضاء الهيئة، حيث تليت مقالة الأديب القومي سعيد تقي الدين «حدثني الكاهن الذي عرّفه».

وبالمناسبة، قدّمت المديرية هدايا رمزية لعدد من القوميين القدامى، الأمين فهد أبو حمزة، والرفقاء فريد رشيد، رفيق رشيد وحسيب ماضي. والهدية لوحة مبروزة عليها قسم الانتماء، وذلك تعبيراً عن الاعتزاز بمسيرتهم الحزبية الممتدّة لعقود ثباتاً وعطاء.

وعشية الثامن من تموز، ذكرى استشهاد حضرة الزعيم، كان لقاء جمع منفذ عام ملبورن سمير الأسمر وأعضاء هيئة المنفذية وعدد من القوميين في مكتب المنفذية امتدّ حتى ساعات الفجر الأولى. وعند الساعة الثالثة والثلث فجراً، لحظة الاغتيال قبل سبعين عاماً، ارتفعت الأيادي زاوية تحية للزعيم وردّد الجميع هتاف «يا أبناء الحياة»، ثم قرأ مذيع مديرية كوبرغ زياد واكيم «حدثني الكاهن الذي عرّفه».

وشارك في إحياء الذكرى، الأمين ايلي لاظ 90 عاماً ، الذي حضر على كرسيه المتحرك، بعد أن قطع بسيارة أجرة مسافة طويلة لساعات، مؤكداً بهذه المشاركة عمق إيمانه القومي الذي يجعله متغلباً على أوضاعه الصحية الصعبة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى