ابن سورية «محبوب العرب».. وعلم بلاده غُيّب!

انتظر الجمهور بفارغ الصبر لحظة إصدار النتائج النهائية في برنامج الهواة «آراب آيدل»، وذهبت الترجيحات إلى فوز المشترك السعودي باللقب وذلك لأسباب خاصة تتعلّق بإدارة تلفزيون «إم بي سي»، في حين كانت الاحتمالات بفوز الفلسطيني بعيدة جدّاً، خصوصاً أن الفائز السنة الفائتة كان فلسطينياً ابن غزة محمد عسّاف. ولم يتوقع أحد فوز المشترك السوري حازم شريف في اللقب، لكنّ الكلمة قيلت في الأخير، وجاء التصويت لمصلحة ابن سورية، إذ اعتبر البعض أنه مشترك قويّ ويستحق الفوز باللقب بجدارة.

فوز ابن سورية جاء مفرحاً خصوصاً في بلده سورية.هي فرحة بابن الوطن الفائز الذي رفع اسم بلاده عالياً بفنه الأصيل وقدراته الصوتية الرائعة، لكن الفرحة لم تكتمل، فعلم سورية الحبيبة لم يرفرف ولم يُلفّ الفائز بعلم وطنه كما جرت العادة.

علما السعودية وفلسطين كانا بارزين، والفنانة أحلام لم تستطع إخفاء حزنها فأمسكت بعلم السعودية ولوّحت به متناسية أن الفائز هو ابن سورية وعليها رفع العلم السوري.

عدم رفع العلم السوري شكّل صدمة كبيرة لدى الناشطين الذين استنكروا الأمر رافضين ما حصل، وحصلت سجالات عدّة على مواقع التواصل الاجتماعي حول غياب العلم، فمنهم من قال إن إدارة «إم بي سي» غيّبت العلم السوري ومنعت رفعه حتى في الاستوديوات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى