سلام ترأس اجتماع خلية النازحين واستقبل وفد اللقاء الأرثوذكسي

ترأس رئيس الحكومة تمام سلام عصر أمس في السراي الحكومية اجتماعاً للخلية الوزارية لشؤون النازحين، في حضور وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس ووزير العمل سجعان قزي، وجرى البحث في أوضاع النازحين السوريين في لبنان.

وكان الرئيس سلام استقبل، ظهراً، الأمين العام لـ»اللقاء الأرثوذكسي» النائب السابق مروان أبو فاضل، على رأس وفد من اللقاء، ضمّ: موسى فريجي، نقولا سابا، رجا بدران وسمير نعيمة.

ولفت أبو فاضل إلى أنّ اللقاء «تركز على ثلاثة محاور، أولها حقوق الطائفة الأرثوذكسية في كلّ المراكز في الدولة اللبنانية»، مجدّداً التأكيد «أنّ حقّ الطائفة الأرثوذكسية مهدور». وقال: «لن نقبل أن يبقى كذلك، نحن لا نتكلم عن أشخاص بل عن مواقع تعود طبيعياً إلى الطائفة ونريدها، وهذا واضح».

وأعلن «أنّ المحور الثاني من اللقاء تناول البحث في الغطاء السياسي لتمكين الجيش اللبناني من القيام بما هو مطلوب منه، وخصوصاً على الحدود بين لبنان وسورية».

وأضاف: «كذلك جرى البحث مع الرئيس سلام في الآلية المعتمدة داخل مجلس الوزراء، وكان الحديث مطمئناً بأنه لن يكون هناك قرار كبير خارج الإجماع أو التوافق».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى