فرعون رعى حفل إطلاق «وردة بيبلوس»: جبيل ستبقى لكلّ السياح

رعى وزير السياحة ميشال فرعون حفل إطلاق «وردة بيبلوس» باللون الأرجواني، الذي نظّمته لجنة مهرجانات بيبلوس الدولية بالتعاون مع بلدية جبيل.

وأشار فرعون إلى «أنّ مدينة جبيل تشكّل رسالة سياحية رائدة في لبنان»، وقال: «نتمنى أن نرى هذه الأجواء الحضارية في كلّ لبنان، ومع تمنياتنا أن نرى جبيل عاصمة السياحة العربية في العام 2016، فهذه المدينة التي كثر فيها محبوها والعاملون من أجل تطويرها وإنمائها ليست في حاجة إلى وزير للسياحة».

وأكد أنّ «الاتفاق السياسي على ضبط الوضع الأمني سيظلّ قائماً، بما يسمح بنمو السياحة التي هي ركن أساسي من أركان النمو الاقتصادي في لبنان»، مشيراً إلى أنّ «جبيل ستبقى مقصداً لكلّ السياح الأجانب».

ونوّه فرعون «بالجهود التطويرية التي يبذلها رئيس بلدية جبيل زياد حواط وفريق عمله من أجل إبعاد جبيل عن التجاذبات السياسية وجعلها المركز الأول لاستقطاب السياح العرب والأجانب واللبنانيين المغتربين، وبالإنجازات الكبيرة التي تحققت في المدينة وفي الميادين كافة»، مؤكداً «فخره بجميع المدن السياحية اللبنانية ولا سيما جبيل».

وشكر حواط، من جهته، لوزير السياحة «دعمه الكامل لتطوير السياحة الجبيلية»، معلناً ترشح مدينة جبيل ـ بيبلوس لجائزة عاصمة السياحة العربية لعام 2016، وشكر باسم الجبيليين، بكافة طوائفهم وانتماءاتهم، رئيس مجلس إدارة ومدير عام بنك بيبلوس الدكتور فرنسوا باسيل لما قدمه من إنماء وتطوير لمدينة جبيل».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى