صقر: يجب على بعض الدول الغربية أن تنفض يدها كلياً من دعم الإرهاب

التقى عميد الخارجية في الحزب السوري القومي الاجتماعي حسان صقر القائم بالأعمال لسفارة رومانيا في بيروت كونستنتين بولاركا، وبحث معه مواضيع عدة، لا سيما منها تعزيز وتطوير العلاقات المشتركة.

كما تمّ التطرق إلى موضوع الإرهاب، وكان الرأي متفقاً على ضرورة أن تنصبّ جهود كلّ الدول لمواجهة هذا الخطر المهدّد لاستقرار الدول وأمن الشعوب.

وأشار صقر إلى أنّ بلادنا تتعرّض لأشرس هجمة إرهابية، فقد عانت فلسطين ولا تزال تعاني من الإرهاب الصهيوني، واليوم تتركز هجمات قوى الإرهاب والتطرف على سورية بالدرجة الأولى ثمّ العراق، كما أنّ لبنان ليس بمنأى عن هذه الهجمات، ولذلك نتطلع إلى موقف دولي حازم وحاسم يحضّ بالفعل لا بالقول على أولوية مكافحة الإرهاب. وهذا يتطلب من بعض الدول الغربية أن تنفض يدها كلياً من دعم الإرهاب على مختلف تشكيلاته.

وشدّد صقر على أنّ استحقاق الانتخابات الرئاسية في سورية مهم في هذه المرحلة، وعلى الدول قاطبة أن تحترم خيارات السوريين واستحقاقاتهم الديمقراطية.

بدوره، أشار المستشار الروماني إلى أهمية استقرار الدول وشعوبها على قواعد الحرية والديمقراطية، مؤكداً أنّ بلاده ترى في الانتخابات الرئاسية في سورية، الخيار المتاح في هذه المرحلة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى