شيخ الإسلام لـ«مهر»: منع السعودية إرسال المساعدات لليمن جريمة ضد البشرية

اعتبر مستشار الشؤون الدولية لرئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني حسين شيخ الإسلام ان «قيام السعودية بمنع إرسال المساعدات الإنسانية الى اليمن يخالف كل القواعد الدولية وهو جريمة ضد البشرية يمكن ملاحقتها أمام المحاكم الدولية».

وقال شيخ الإسلام: «إن الهجوم السعودي على اليمن كان هجوماً غبياً ضد شعب مظلوم وأعزل ويخالف كل القواعد والقوانين الدولية» .

وأشار شيخ الإسلام إلى الأهداف التي أعلنتها السعودية من هذا العدوان وقال: «إن إعادة الرئيس المخلوع والفار وغير الشرعي عبد ربه منصور هادي الى اليمن والحد من انتصارات حركة أنصار الله في اليمن ووقف التهديدات لدول الجوار كان من الأهداف التي أعلنتها السعودية، لكن الرياض لم تحقق أهدافها بعد شهر من عمليات القتل ضد النساء والأطفال وتدمير البيوت والبنى التحتية لبلدٍ فقير وضعيف، متسائلاً: هل استطاع الرئيس الفار وغير الشرعي أن يعود الى الحكم في اليمن؟

وأضاف شيخ الإسلام: «ان ما تقوم به السعودية لمنع إجلاء الجرحى وإغاثتهم يشبه ما فعله الصهاينة والأميركيون في غزة وان الجهة الوحيدة التي تستطيع تغيير هذه الأوضاع هي الشعب اليمني والدول الحرة التي يجب ان تساعد هذا الشعب»، مؤكداً «ان ايران تبذل مساعيها الآن وان الرأي العام العالمي ايضاً يقوم بعمل جيد».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى