العثور على عاملة بنغالية مذبوحة وتوقيف عصابات سرقة وترويج مخدرات

سجلت أمس سلسلة حوادث في عدد من المناطق أوقعت قتيلة وجريحاً فيما أوقفت القوى الأمنية عصابات للسرقة وتهريب المخدرات.

ففي حادث لا تزال التحقيقات مستمرة في ملابساته، عثر على العاملة البنغالية باري بيبي مذبوحة في الحمام في منزل مخدومها في شارع الثقافة في طرابلس، بناية غلاييني.

وقد حضر الطبيب الشرعي إلى المكان الذي عاين الجثة تمهيداً لرفع تقرير إلى الجهات المختصة.

وفي شارع المطاعم في انطلياس، أصيب المواطن همام حسين، بجروح في رجليه جراء اطلاق النار عليه من قبل مجهولين يستقلون سيارة رباعية الدفع سوداء اللون زجاجها حاجب للرؤية وتحمل رقماً مستأجراً.

وعلى الفور، حضرت الى المكان دورية لقوى الامن الداخلي وفتحت تحقيقاً في الحادث.

وأفيد بأن حسين كان تلقى تهديدات بالقتل هو وزوجته من أحد المطلوبين للعدالة.

وفي عكار أقدم م. ز. على تسليم نفسه إلى عناصر قوى الأمن الداخلي في مخفر بينو – عكار، وهو متهم بمحاولة التحرش جنسياً بالطفل ر.ق. 11 سنة . وتمت إحالة بناء لإشارة المدعي العام في الشمال الى مفرزة حلبا القضائية للتوسع في التحقيق وكشف كامل تفاصيل الحادثة.

وأوقفت دورية من فصيلة درك القبيات وليد ح.ع. من بلدة خط البترول في وادي خالد للاشتباه بعلاقته بخطف محمد حسين ع.ز. اردني الجنسية الذي تمكنت دورية من مكتب معلومات حلبا في قوى الأمن الداخلي من تحريره حيث كان محتجزاً في منزل في بلدة الرامة في وادي خالد.

وكان يوسف ح. ز. شقيق الأردني المخطوف قد ادعى أمام الأجهزة الأمنية المختصة على المدعو وليد ح.ع. بتهمة خطف شقيقه حسين ز. مطالباً بفدية مالية.

من جهة أخرى، أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي – شعبة العلاقات أن إحدى دوريات مفرزة سير الجديدة في وحدة الدرك الإقليمي، أوقفت أ.ع. مواليد عام 1981، فلسطيني لمخالفته قانون السير على متن دراجة نارية من دون لوحة تسجيل، ومن دون حيازته رخصة قيادة، حيث كان يقوم بمناورات وسط الطريق في محلة جل الديب.

ومن خلال الاستعلام عنه، تبين أنه مطلوب للقضاء بموجب خلاصات أحكام ومذكرات عدلية بجرائم: تأليف عصابة، سرقة ونشل، تقضي إحداها بالأشغال الشاقة المؤبدة.

وتم ضبط الدراجة النارية، وأودع الموقوف القضاء المختص.

مروجو مخدرات

وفي محلة أوتستراد سن الفيل – الجديدة، اشتبهت دوريتان من مفرزة الجديدة القضائية في وحدة الشرطة القضائية بسيارة من نوع ب. أم. ف. طراز 528 لون نبيذي من دون لوحة تسجيل خلفية ويوجد على متنها أربعة أشخاص. وبتفتيش السيارة -بعد أن حاول سائقها الفرار- عثر بداخلها على كميات من المخدرات، عبارة عن 65 مظروفاً من مادة السالفيا المخدرة، 18 مظروفاً من مادة الكوكايين، ومسدس حربي من نوع «استرا» عيار 7.65 ملم من دون ترخيص، وقد تم توقيف كل من بداخل السيارة، التي تبين أن لوحتها الأمامية مغايرة، وهم:

– أ. ق. مواليد عام 1988، لبناني ، ح. ز. مواليد عام 1980، لبناني ، ر. ع. مواليد عام 1990، لبنانية . ش. م. مواليد عام 1984، سورية .

وبالتحقيق معهم، اعترف الموقوفان الأول والثاني بترويج المخدرات في محلة تعرف بـ: «العصفور» في منطقة الدكوانة، وذلك لمصلحة: ف. ز. و – غ. ز. المتواريين عن الأنظار ويتكاملان في تجارتهما مع المدعو: ع. م. ز. المعروف بأبو سلة . كما اعترفوا بتعاطي المخدرات باستثناء الموقوفة الثالثة منهم، وتبين أن ح. ز. مطلوب للقضاء بموجب بلاغ بحث وتحرٍ بجرم تجارة وترويج المخدرات.

وأحيل الموقوفون مع السيارة والمضبوطات إلى مكتب مكافحة المخدرات المركزي، للتوسع بالتحقيق معهم.

عصابة سرقة

وفي بلاغ آخر، لفتت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي أنه حصلت في الآونة الأخيرة عمليات سرقة بواسطة الكسر والخلع من أشخاص مجهولين، طاولت عدداً من المنازل في مناطق مختلفة من محافظة الجنوب، وكان آخرها سرقة ست بنادق صيد من داخل منزل المواطن ع. س. الكائن في بلدة كفرا ضمن نطاق فصيلة تبنين بتاريخ 25/4/2015.

بنتيجة التحريات والاستقصاءات المكثفة، تمكنت دورية من شعبة المعلومات من معرفة هوية ومكان وجود الفاعلين وتوقيفهم بتاريخ 26/4/2015، وهم كل من:ح.ط. م.ط. هـ.ح. وبالتحقيق معهم اعترفوا بقيامهم بالسرقة الأخيرة بواسطة الكسر والخلع، وأنهم قاموا ببيعها إلى المدعو: ف. م. مواليد عام 1984، لبناني ، كما تبين أن الموقوف الثاني مطلوب للقضاء بموجب مذكرتي توقيف بجرم سرقة ومحاولة قتل والتسبب بإيذاء.

تم ضبط البنادق المسروقة في منزل ف. م. المذكور، الذي ترك رهن التحقيق بعدما أفاد أنه لم يكن على علم بأن البنادق مسروقة.

وأحيل الموقوفون على مفرزة صيدا القضائية في وحدة الشرطة القضائية، للتوسع في التحقيق معهم.

حريق كبير في مار الياس

إلى ذلك، اندلع حريق كبير داخل مطبعة ومستودع كبير يقعان تحت الأرض بمئتي متر، في شارع مار الياس الرئيسي، في مبنى قرب «بنك بيبلوس»، مؤلف من 10 طبقات. وعلى الفور، هرعت سيارات فوج اطفاء مدينة بيروت إلى مكان الحريق، وتعمل على إخماده.

وأخلى رجال الأطفاء سكان المبنى، نظراً لانبعاث الدخان الكثيف وخوفاً من حالات الاختناق.

التزام ملموس بقانون السير

لاحظت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي «أن تطبيق قانون السير الجديد يلاقي التزاماً ملموساً من قبل المواطنين، لا سيما من خلال التقيد بالسرعة المحددة واعتماد حزام الأمان وعدم القيادة تحت تأثير الكحول، إذ سجِّل خلال الفترة الممتدة بين 22 و26/4/2015: حالة وفاة أحد المواطنين صباح 22 الجاري، نتيجة حادث سير في منطقة عكار، في حين سجل سقوط 11 قتيلاً، نتيجة لحوادث السير، مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.

وذكّرت المديرية المواطنين بأن احترام القانون والتقيد به يؤدي إلى إنقاذ الأرواح على الطرق.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى