الراعي تمنّى على هولاند مساعدة لبنان لإنجاز الاستحقاق الرئاسي

اختتم البطريرك الماروني الكاردينال بشاره الراعي زيارته للعاصمة الفرنسية باريس، بلقاء جمعه في قصر الإيليزيه مع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، في حضور المطران مارون ناصر الجميل والقائم بأعمال سفارة لبنان في باريس غدي خوري.

بعد اللقاء، الذي استمر قرابة الساعة، لم يشأ الراعي الادلاء بأي تصريح.

وحسب ما أفادت «الوكالة الوطنية للاعلام» فإنّ «الاجتماع كان جيداً، وقد سلم البطريرك الراعي الرئيس هولاند مذكرة تتضمن موقف البطريركية المارونية والكنيسة من الأوضاع في المنطقة، لا سيما ما يتعرض له المسيحيون من قتل وتهجير على أيدي المنظمات الإرهابية وموضوع الاستحقاق الرئاسي، إضافة إلى قضية النازحين السوريين إلى لبنان والذين بلغ عددهم نصف عدد سكان لبنان، وما يشكل ذلك من عبء عليه، لا سيما على المستوى الأمني والاقتصادي والاجتماعي.

وتمنى الراعي على «هولاند مساعدة لبنان لإنجاز الاستحقاق الرئاسي في أسرع وقت والعمل على تأمين المساعدات اللازمة للنازحين السوريين».

وأكد الراعي للرئيس الفرنسي «متانة العلاقة التي تربط لبنان بفرنسا على مدى العصور»، شاكراً «الدولة الفرنسية على كلّ ما تقدمه للبنان على كلّ المستويات».

وأكد الرئيس الفرنسي، من جهته، للبطريرك الراعي «عمق العلاقة التي تربط البلدين واستعداد فرنسا للقيام بمبادرات في المحافل الدولية لتسريع إنجاز الاستحقاق الرئاسي»، مشيراً إلى أنّ «فرنسا لا تتدخل في الأمور الداخلية اللبنانية، لكنها تعتبر أنّ انتخاب الرئيس يساعد على انتظام عمل المؤسسات الدستورية».

وأكد أنّ «فرنسا ستبقى بجانب لبنان ووحدته وتدعم الجيش اللبناني في مواجهته للإرهاب».

ووصل الراعي إلى بيروت أمس على متن طائرة خاصة وضعها في تصرفه النائب السابق لرئيس مجلس الوزراء عصام فارس.

وكان في استقبال الراعي في المطار المطران حنا علوان، والمونسنيور نبيه الترس، وأعضاء الهيئة التنفيذية للمجلس العام الماروني ميشال متى وأنطوان رميا. ولم يدل البطريرك الراعي في المطار بأي تصريح حيث توجه من الطائرة مباشرة إلى السيارة التي أقلته إلى بكركي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى