بو صعب في جولة جنوبية: بعض السياسيين يعرقل إقرار السلسلة

أمل وزير التربية والتعليم العالي إلياس بو صعب من المبادرة التي يقوم بها الرئيس نبيه بري في أن تصل الى النجاح وتضع حداً للشلل الذي يصيب كل مرافق الدولة ويعطل حياة المواطنين، متهماً بعض السياسيين بعرقلة سلسلة الرتب والرواتب.

وخلال رعايته حفل تكريم الناجحين في الشهادات الرسمية للمرحلتين المتوسطة والثانوية، الذي أقامه اتحاد بلديات قضاء بنت جبيل في المدينة، في حضور النائبين حسن فضل الله وعلي بزي، أشار بو صعب إلى «أن هذا الوطن لا يسير إلا بالشراكة الحقيقية، ونأمل من المبادرة التي يقوم بها الرئيس بري في أن تصل الى النجاح لأن الظروف التي نمر بها في لبنان والمنطقة هي ظروف صعبة جداً، والعدو الصهيوني شريك للعدو التكفيري الموجود في شرق لبنان وعلى الحدود في سورية، ونقول للعدو التكفيري بأن لبنان سيكون عصياً عليك كما كان عصياً على العدو الاسرائيلي».

وأضاف بو صعب: «نأمل في أن يكون الحوار مثمراً ويضع حداً للشلل الذي يصيب كل مرافق الدولة ويعطل حياة المواطنين. فالنفايات التي لم يتمكن القائمون على الوطن من ايجاد حل لها أو من الكهرباء التي يعرقلون خطة وزرائنا لزيادة الانتاج، فيما تغرق البلاد ومرافقها الحيوية بالعتمة أو التعيينات الامنية التي جعلوا منها معجزة، فيما التعيينات الاخرى تسير بسهولة وأن الحراك الشعبي مؤشر مهم على حيوية الشعب وفشل السلطة».

فضل الله

بدوره، أشار فضل الله في كلمة له الى أن «المقاومة من خلال معادلة التكامل مع الجيش والشعب كانت تحاول أن توفر مظلة الحماية، فنحن نحتاج إلى مظلة أخرى لا تتوافر إلا من خلال إصلاح الدولة وتغيير الكثير من حالاتها المهترئة التي أورثنا إياها أولئك الذين استأثروا بالسلطة، وحرفوا الكتاب عن مواضعه، ولم يلتزموا بالدستور ولا بوثيقة الوفاق الوطني التي كان أول بنودها أن تكون الشراكة شراكة حقيقية، وتفترض أن يكون للبنان رئيس قوي ممثل لبيئته وطائفته ومعبر عنهما، وقد عبرنا عن هذا سراً وعلناً، وفي الحوار وخارجه».

بزي

وأشار بزي الى أنه «حين أطلق دولة الرئيس نبيه بري مبادرته للحوار أراد من خلال ذلك أن يفتح ضوءاً في هذا النفق الطويل علّنا جميعاً كلبنانيين على اختلاف احزابنا وانتماءاتنا أن نخرج من هذا النفق».

جولة

وكان سبق الاحتفال جولة للوزير بو صعب بدأها من بلدة رميش حيث وضع اكليلاً من الورد على ضريح الشهيد اللواء الركن فرنسوا الياس الحاج وضريح الشهيد النقيب سامر طانيوس، بعدها انتقل الى قاعة بلدية رميش حيث كان في استقباله رئيس البلدية وذوو الشهداء، وفاعليات تربوية وحشد من أهالي البلدة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى