عداء ياباني مسن يحطم رقماً قياسياً عالمياً في العدو للمسافات القصيرة

سجل المعمر الياباني هيديكيتشي ميازاكي رقماً قياسياً جديداً كأكبر عداء سناً في العالم لسباقات المسافات القصيرة هذا الأسبوع بين من تجاوزوا سن 100 سنة، وذلك بعد يوم من إتمامه 105 سنوات. لكن هيديكيتشي قال إنه شعر بخيبة أمل لأنه لم يحطم رقمه القياسي الشخصي.

وقال ميازاكي الذي كان يرتدي قميصاً أحمر زاهياً وسروالاً قصيراً بعد أن اختتم عدوه في غضون 42.22 ثانية يوم الأربعاء: «أردت أن أقلص الفارق بضع ثوان لأني وصلت إلى 36 ثانية خلال التدريبات». ولم يتسنّ لأي شخص أن يحطم رقمه القياسي الشخصي الذي بلغ 34.10 ثانية، وهذا بالنسبة إلى رجل تجاوز عمره المئة سنة.

ووفقاً لموسوعة غينيس للأرقام القياسية ولد ميازاكي يوم 22 أيلول عام 1910، وكان عمره ثماني سنوات عندما انتهت الحرب العالمية الأولى، وفي الرابعة والثلاثين من عمره هزِمت اليابان في الحرب العالمية الثانية.

ولم يبدأ العدو إلا عندما بلغ التسعينات من عمره لأن كثيرين من أصدقائه الذين كانوا يلعبون معه لعبة الألواح الخشبية «جو» قد وافتهم المنية.

وسئل ميازاكي عن سر نجاحه، فقال إنه يمارس التمرينات الرياضية يومياً بالتوازي مع اعتدال في تناول الطعام ومضغ للأكل مضغاً جيداً.

وقال تقرير أصدرته وزارة الشؤون الداخلية هذا الأسبوع إن اليابان تتصدر دول العالم في عدد السكان الذين هم فوق سن 65 سنة، فيما تجاوز عدد من هم فوق الثمانين العشرة ملايين شخص منهم 60 ألفاً تجاوزوا الـ100 سنة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى