«منبر الوحدة» ينبّه من صفقة للإبقاء على «الستين»

نبّه «منبر الوحدة الوطنية» من وجود صفقة مخفيّة للإبقاء على قانون الستين، مجدِّداً مطالبته بوضع قانون انتخاب مبني على النسبية والدوائر الكبرى.

جاء ذلك في بيان للمنبر بعد اجتماع أمانته العامة في مركز توفيق طبارة برئاسة الأمين العام خالد الداعوق، ودعا في مستهلّه «إلى انتخاب رئيس للجمهورية يكون ممّن يرشّحه الأقطاب الموارنة خصوصاً والمسيحيين عموماً، إذ إنّ هذا المركز الرئيسي في دولتنا هو للموارنة بحسب الميثاق الوطني، ويكون الرئيس لكل لبنان».

وأثنى على «الجهود لإجراء انتخابات الرئاسية»، مجدّداً «الدعوة إلى تشريع قانون للانتخابات النيابية جديد مبني على النسبية والدوائر الكبرى، وألّا تكون هناك صفقة مخفيّة بين المرشّحين للرئاسة وباقي القوى السياسية للإبقاء على قانون الستين».

وانتقد المنبر «ممارسات بعض الوزراء عبر مراسيم ليست في خدمة المواطن، بل العكس، ومن دون حسيب أو رقيب، وحسب مقولة هنالك تغييرات في قواعد اللعبة في منتصفها، وهو شيء يضرّ بالمواطن وبالمستثمرين».

وأسف المنبر «لحال التوتر السائدة بين روسيا وتركيا» معتبراً أنّ «أي هفوة قد تؤدّي إلى حرب ضروس بين الدولتين، ما قد ينعكس سلباً على المنطقة العربية والعالم».

دعا أخيراً الجامعة العربية «إلى مؤازرة انتفاضة الفلسطينيين في القدس عبر كل الطرق المتاحة دبلوماسياً واقتصادياً».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى