الربيعي لـ«سبوتنيك» خسائر «داعش» في قضاء حديثة كبيرة جداً

أعلن قائد الفرقة السابعة في الجيش العراقي، والمسؤول عن قضاء حديثة وناحية البغدادي، اللواء الركن نومان الربيعي أنّ «عملية إنزال قوات بريّة عراقية على الحدود العراقية السورية من جهة الأنبار بغرب العراق، ستبدأ، خلال الأيام القليلة المقبلة، لقطع خطوط إمداد ونقل عناصر تنظيم داعش من سورية إلى العراق».

وأضاف الربيعي: «الإنزال سيكون من قِبل قوات عراقية فقط، من دون مشاركة التحالف الدولي ضدّ الإرهاب، كاشفاً عن أنّ «خسائر تنظيم «داعش» في الهجوم الذي شنّه على قضاء حديثة، قبل وقت قصير، لا تقلّ عن 103 مركبة مفخخّة تمّ تدميرها والتصدي لها من قِبل قوات الفرقة السابعة وأبناء عشائر القضاء، وبدعم من طيران الجيش العراقي والتحالف الدولي ضدّ الإرهاب».

وتابع: «وتمكّنت القوات العراقية مع المتطوعين السنة من قتل ما لا يقلّ عن 426 عنصراً من تنظيم «داعش»، من الذين هاجموا قضاء حديثة، وهم فقط الذين بقيت جثثهم على الأرض».

وعن التعزيزات التي وصلت إلى الجيش لتأمين قضاء حديثة بعد الهجمات الأخيرة من قِبل «داعش»، قال الربيعي: «نعم وصلتنا تعزيزات عسكرية وقضاء حديثة مُؤمّن بالكامل، من قِبل أبناء العشائر والقوات العراقية».

وأشار إلى أنّ «تنظيم «داعش» فقد السيطرة في الأنبار، وأصبح حاليّاً يتقوقع في مواضع دفاعية. هو انسحب من المناطق التي تتقدّم فيها القوات العراقية، ولا يهدّد قضاء حديثة، الآن»، نافياً بشكل قاطع «استخدام الأسلحة الكيماوية».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى