الرياضي يعادل الأرقام في المنارة و«أم المعارك» تستكمل في مزهر اليوم

…وفي المباراة الرابعة ضمن سلسلة نهائي بطولة لبنان لكرة السلّة بين فريقي الرياضي وهومنتمن التي أُقيمت في المنارة، اغتنم صاحب الأرض الفرصة الذهبيّة التي أُتيحت أمامه لتحقيق الانقلاب الجزئي مستفيداً من غياب نجم «البرتقالي» فادي الخطيب لمعادلة الأرقام.

وبالفعل، حقّق الرياضي فوزاً رائعاً بنتيجة 86-75 على أرضه وبين جمهوره المتعطّش لردّ الاعتبار وإبقاء كأس البطولة في خزانته. وبهذا الفوز تعادلت السلسلة 2-2 بين الفريقين، وسيلعبان مجدّداً يوم غدٍ الثلاثاء عند الساعة 8:30 مساءً في مزهر، ثمّ ستُقام المباراة السادسة في المنارة بعد غدٍ الأربعاء 20.45 . وفي تعميمه الأخير، لم يحدّد الاتحاد اللبناني للّعبة موعد المباراة السابعة، بانتظار ما ستؤول إليه نتيجة مباراتي الغد وبعده.

وكما أشرنا سابقاً، فقد غاب فادي الخطيب عن اللقاء الثاني في السلسلة، لينجح الرياضي في الاستفادة من غيابه وتحقيق الفوز مرّتين متتاليتين وبالتالي معادلة النتيجة. الخطيب كان متواجداً على مقاعد بدلاء فريقه، ولم يشارك في اللقاء.

وفي جديد الرياضيّين، فقد عاد اللاعب وائل عرقجي بعد غياب طويل، وشارك في آخر دقيقة ونصف وتفاعل معه جمهور الرياضي بطريقة رائعة. وكان الرياضي قد سيطر على أجواء المباراة منذ البداية حتى النهاية، وكان الطرف الأفضل وقدّم أفضل أداء له نتيجة تألّق جميع لاعبيه. وبالعودة للمجريات، فقد استهلّ أصحاب الأرض المباراة بقوة ليتقدّموا سريعاً 20-12، وفي الوقت عينه تميّز رجال المدرّب أحمد فرّان بالأداء الدفاعي، أتبعوه بالتفوّق الهجومي في أواخر الربع الثاني مروراً بالشوط الثاني بأكمله.

فجان عبد النور، تغيّرت مهمّته من الدفاع على الخطيب إلى احتواء نجم صناعة الألعاب في هومنتمن كيفن غالوي، ونجح بأفضل طريقة ممكنة.

كما برز علي حيدر من جانب الرياضي بتسجيله 18 نقطة مع 12 متابعة، وأضاف إليه عبد النور 17 نقاط 5 متابعات، وكلّ من آلادي أمينو وبرانكو سفيتكوفيتش 14 نقطة وأمير سعود 10.

ومن هومنتمن، أحرز دواين جاكسون 24 نقطة و9 متابعات، وهايك غيوقجيان 15 نقطة، فيما لم يتخطَّ أيّ لاعب آخر عتبة العشر نقاط.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى