قاسم: لمعالجة خلافاتنا باحترام وضمن القانون

أعلن نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم أن مشاركة الحزب في المجلس النيابي والحكومة والبلديات ما هي إلا تعبير عن خدمة الناس، وقال «إننا نترشّح لنخدم الناس».

وخلال إطلاق الماكينة الانتخابية لحزب الله في منطقة الجنوب الثانية رأى قاسم «بناء الدولة يتطلّب تضحية»، مذكراً بشعار حزب الله في هذه الانتخابات «نحن نحمي ونبني».

واعتبر أن قانون النسبية منصف، لأنه يعتمد على أصوات الناس بالصوت التفضيلي، مؤكداً ارتياح حزب الله لهذا القانون لأنه يعطي الإمكانية لكل الناس للوصول إلى المجلس النيابي.

ولفت إلى أن السلاح هو بوجه العدو «الإسرائيلي»، وقال «لو قلنا لأميركا إننا لن نواجه «إسرائيل» لقالوا لنا خذوا المليارات».

ورأى أن قوة حزب الله ساهمت في قوة لبنان من خلال ثلاثية الجيش والشعب والمقاومة، معتبراً أن «لا خيار أمامنا إلا أن نعالج مشاكلنا وخلافاتنا باحترام وضمن حدود القانون»، مؤكداً «أن تحالفاتنا مستمرة وستثبت الأيام أننا على الطريق الصحيح».

وقال إن «أولوية المقاومة لا تعني على الإطلاق أننا بعيدون عن الاهتمام ببناء الدولة، فالمقاومة وبناء الدولة اهتمامان أساسيان في مسيرتنا وعملنا»، ولفت إلى أننا مطمئنون إلى نتيجة الانتخابات، مشدداً على «أننا يقظون ونعمل ونحافظ على قاعدة شعبية صلبة ومعنا حلفاء أوفياء».

وتابع «نحن فائزون منذ الآن، لأننا سنأخذ أصواتاً على قدر شعبيتنا ولن نعدّ عدد النواب الذين سنحصل عليهم»، مؤكداً أن «شعبنا وجمهورنا هم أهل الوفاء ولم يتركونا لحظة واحدة».

وتطرق قاسم إلى تصريح وزير حرب العدو «الإسرائيلي» أفيغدور ليبرمان فأشار إلى أن الموقف اللبناني من تصريح ليبرمان هو قوة للبنان، معتبراً أن هذا الردّ تفهمه «إسرائيل» جيداً لأنها تواجه الثلاثي: الجيش والشعب والمقاومة، وأكد انتهاء الزمن الذي تحقق فيه «إسرائيل» أطماعها، لأنها مردوعة منذ عام 2000، لافتاً الى ان لبنان لم يعد لقمة سائغة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى