الداود و«تجمّع العلماء» هنآ بوتين وزاسيبكين

زار الأمين العام لحركة «النضال اللبناني العربي» النائب السابق فيصل الداود، سفير روسيا في لبنان الكسندر زاسيبكين، مهنئاً بفوز الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بدورة رئاسية رابعة، و»الثقة التي منحه إياها الشعب الروسي في عملية ديمقراطية».

وأوضح بيان للحركة، أن اللقاء تخلله «عرض للأوضاع السياسية في لبنان، إضافة إلى ما يجري في سورية والمنطقة، والاستهدافات التي تتعرّض لها روسيا من قبل أميركا وحلفائها. وبحث في آلية افتتاح المركز الثقافي الروسي في راشيا».

وبعد اللقاء قال الداود «روسيا مستهدفة من قبل الغرب، وادعاء بريطانيا حول دور روسي في تسميم جاسوس روسي دليل على استمرار تآمرها على الشعوب التي تشهد على أدوارها الاستعمارية، ولا سيما في بلادنا، وهي وراء خلق إسرائيل. كما أنها تقف وراء الأزمات في المنطقة وتخرق القانون الدولي باستهداف روسيا بالتواطؤ مع أميركا».

بدوره، أبرق «تجمّع العلماء المسلمين» إلى الرئيس بوتين مهنئاً بفوزه بولاية رابعة في الانتخابات الرئاسية.

ومما جاء في البرقية «إن المشاركة الكثيفة لشعب روسيا الاتحادية في الانتخابات الرئاسية، كانت بمثابة استفتاء عام على السياسات التي انتهجتموها سواء على الصعيد الداخلي أو في السياسات الخارجية. لقد أثبت الشعب الروسي أنه يتحلّى بالوعي والحكمة ويسعى لاستعادة الدور الذي كانت روسيا تقوم به في العالم بعد غياب لفترة تفرّدت فيها الولايات المتحدة الأميركية بالتحكم بمصير العالم انطلاقاً من سياسة القطب الواحد، ما أدّى إلى حروب مدمّرة وسقوط حكومات وتدمير بلدان وتهجير شعوب وانتشار المجاعة والأوبئة.

وتمنى التجمّع على بوتين «الاستمرار في مدّ يد العون للشعوب المستضعَفة، خصوصاً الفلسطينيين والسوريين وعدم السماح للقوى المتغطرسة بممارسة ظلمها عليهم».

كذلك أبرق مهنئاً إلى السفير زاسيبكين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى