شورتر: فخورون بعلاقاتنا الدفاعية القويّة مع لبنان

زار وفد دولي من 15 ضابطاً من الكلية الملكية البريطانية للدراسات الدفاعية RCDS بقيادة اللواء كريغ لورانس لبنان لمدة أسبوع للتعرف الى التحديات السياسية والاقتصادية والأمنية والاجتماعية التي تواجه لبنان وارتباطها بالاستقرار الإقليمي والدولي، كما أفاد بيان للسفارة البريطانية في بيروت.

وأوضح البيان أن RCDS»هي دورة مقرها المملكة المتحدة لضباط الجيش وكبار موظفي الحكومة المدنيين من المملكة المتحدة والدول المتحالفة معها، تهدف الى إرشاد المنتسبين في ما يتعلق بمسائل الدفاع والأمن الدولي».

وأضاف: «كجزء من جولتهم الدراسية في الخارج، التقى الوفد المؤلف من ضباط من المملكة المتحدة وألمانيا وغانا واليابان وكندا وهولندا وتشيلي وكولومبيا والصين والهند وأوغندا، رئيس الجمهورية الجنرال ميشال عون ووزير الدفاع يعقوب الصراف وقائد الجيش الجنرال جوزف عون وصناعيين ورجال أعمال من جميع أنحاء أطياف المجتمع اللبناني.

واطلعوا بشكل مباشر على دعم المملكة المتحدة للبنان وجيشه – الجيش اللبناني – خلال زيارتهم لفوج الحدود البرية الرابع في بعلبك. وأملوا، من خلال لقاءاتهم أعضاء بارزين في مجتمع الأعمال، أن يفهموا كيف يمكن لبنان أن يدفع قدماً باقتصاده نحو النجاح.

وزاروا أيضاً مقر قيادة «اليونيفيل» في الناقورة والتقوا الجنرال بيري قائد «اليونيفيل» للتحدّث عن بعض التحديات التي تواجه الأمم المتحدة في القيام بمهمة كبيرة في جزء متقلب من العالم».

ورحّب السفير هيوغو شورتر بالوفد، قائلاً: «إن زيارتهم للبنان هي مثال آخر على الأهمية الاستراتيجية التي يتمتع بها لبنان في إرساء الاستقرار الإقليمي، والتحديات الأمنية التي يواجهها في مواجهة التطرف والاضطرابات. نحن فخورون بعلاقاتنا الدفاعية القوية مع لبنان، وأنا متأكد من أن تجربة الضباط لن تكون مثل أي تجربة أخرى في المنطقة».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى