الأربعاء , 21 أغسطس 2019

العدد:2873 تاريخ:21/08/2019
Home » Article » بومبيو في هنغاريا للعب دور أكبر في أوروبا!

بومبيو في هنغاريا للعب دور أكبر في أوروبا!

فبراير 12, 2019 عربيات ودوليات تكبير الخط + | تصغير الخط -

أعلن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو «أن الولايات المتحدة يجب أن تلعب دوراً أكبر في أوروبا»، مشيراً إلى أن «واشنطن كثيراً ما تغيب عن المنطقة».

وتحدث بومبيو خلال أول زيارة له لهنغاريا، أمس، عن «ضرورة عدم السماح بأن تدق روسيا إسفيناً بين الأصدقاء في الناتو»، حسب تعبيره.

وأكد بومبيو «أن هنغاريا ستحصل على قدرات دفاعية جديدة من الولايات المتحدة»، ودعاها إلى «دعم أوكرانيا في طريقها إلى الاستقلال».

ويشار إلى أن هذه أول زيارة لوزير خارجية أميركي لهنغاريا منذ عام 2011، حين زارت هيلاري كلينتون هذا البلد.

وأكدت الخارجية الأميركية في بيان لها صادر قبل توجه بومبيو إلى بودابست أن «واشنطن تتوقع من حلفائها الالتزام بتعهداتها»، لا سيما فيما يخص «زيادة النفقات الدفاعية».

ولفت المراقبون إلى أن زيارة بومبيو لهنغاريا تهدف إلى تفعيل الجهود الأميركية لمواجهة ما تعتبره واشنطن «النفوذ الروسي» في المنطقة، علماً بأن رئيس الوزراء الهنغاري فكتور أوربان أكد أنه «يعتبر موسكو شريكاً لبلاده».

بومبيو في هنغاريا للعب دور أكبر في أوروبا! Reviewed by on . أعلن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو «أن الولايات المتحدة يجب أن تلعب دوراً أكبر في أوروبا»، مشيراً إلى أن «واشنطن كثيراً ما تغيب عن المنطقة». وتحدث بومبيو خ أعلن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو «أن الولايات المتحدة يجب أن تلعب دوراً أكبر في أوروبا»، مشيراً إلى أن «واشنطن كثيراً ما تغيب عن المنطقة». وتحدث بومبيو خ Rating:
scroll to top