السبت , 25/05/2019

Latest News
العدد:2899 تاريخ:25/05/2019
Home » Article » فلسطين المحتلة

فلسطين المحتلة

مارس 15, 2019 الوطن تكبير الخط + | تصغير الخط -

أعلن رئيس الوزراء المكلّف بتشكيل الحكومة محمد اشتية التزامه بالمادة 80 من القانون الأساسي الفلسطيني التي تنص على عدم جواز جمع رئيس الحكومة أو أي من وزرائه بين منصبه وأي وظيفة أخرى يتقاضى عنها راتباً أو مكافأة مالية.

وأكد اشتية في منشور له عبر صفحته الرسمية على موقع الفيسبوك أنه سيستقيل من منصبه كرئيس للمجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار بكدار ، مشيراً إلى أن حكومته لديها العديد من التحديات السياسية والاقتصادية للانشغال بها ولن تبدأ مشوارها بمخالفات قانونية تفقدها ثقة المواطن.

وكان اشتية أعلن استقالته أمس الأول من رئاسة مجلس أمناء الجامعة العربية الأميركية، التي شغلها على مدار السنوات الماضية، رغم كونه عملاً تطوعياً لا يتقاضى عنه أي أجر مثله كمثل انخراطه في العديد من المؤسسات الخيرية وغير الربحية.

بحث وزير العدل علي أبو دياك، في رام الله، أمس، مع نائب القنصل الإيطالي العام لويجي ماترولو، وفريق خبراء إيطاليين، ورئيس الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي كريستينا نتولي، سبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات ونقل التجربة الإيطالية في الرقابة على حقوق السجناء في مراكز الإصلاح والتأهيل.

اعتدت أجهزة أمن «حماس»، مساء أمس، على عشرات الشبان المطالبين بوقف الغلاء على الأسعار وإنهاء الانقسام في قطاع غزة، كما اعتقلت العشرات منهم.

وأفاد شهود عيان لـ»وفا»، بأن أجهزة أمن «حماس» في غزة، اعتدت بالضرب المبرح على الشبان المشاركين في الوقفة الاحتجاجية على غلاء الأسعار في غزة، والمطالبة بإنهاء الانقسام، وأطلقت الرصاص بشكل عشوائي لتفرقة الشبان وأصيب أحدهم.

الشام

وضعت وزارة الصحة 5 عيادات متنقلة بالخدمة في 5 محافظات مقدّمة من صندوق الأمم المتحدة للسكان خصصتها لخدمات الصحة الإنجابية.

مسؤولة الصحة الإنجابية في الصندوق الدكتورة هالة الخاير أوضحت لسانا أن العيادات توفر خدمات رعاية الحامل والتوليد الطبيعي وتنظيم الأسرة وعلاج الأمراض المنقولة جنسياً والكشف المبكر عن سرطاني الثدي وعنق الرحم فيما عيادة واحدة فقط تجري ولادات قيصرية وجراحات عامة.

وتغطي العيادات مناطق ريف حماة الشمالي وريف حمص ودرعا والرقة ودير الزور.

أقام برنامج الأمم المتحدة الإنمائي نشاطات تنموية إنسانية في مدينة الحسكة بالتعاون مع مطرانية كنيسة المشرق الآشورية، وتهدف هذه النشاطات إلى مد يد العون والمساعدة للأشخاص ذوي الإعاقة وذويهم في مختلف مناطق محافظة الحسكة ومساعدتهم على اكتساب مهن مختلفة وإنشاء أعمال خاصة تتلاءم ودرجة الإعاقة وتوفر لهم فرصة عمل.

العراق

قررت رئاسة مجلس النواب، أمس، رفع الجلسة الى 23 من شهر آذار الحالي، فيما شهدت الجلسة تأجيل القراءة الأولى لمقترح قانون إلغاء مكاتب المفتشين العموميين.

وقال مصدر برلماني، إن «رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي قرر رفع جلسة البرلمان ، الى 23 آذار الحالي».

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن «البرلمان قرر تأجيل القراءة الأولى لمقترح قانون إلغاء مكاتب المفتشين العموميين، وتأجيل القراءة الأولى لمقترح قانون تعديل قانون المحكمة الاتحادية».

الأردن

وقع وزير الصحة الدكتور غازي الزبن ومدير بعثة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية بالإنابة لدى المملكة رالف كورينج أمس اتفاقية لتنفيذ مشروع شركاء الصحة وتنظيم الاسرة وادخال مطعوم المكورات الرئوية

ويأتي توقيع الاتفاقية في إطار الاتفاقية التنفيذية للأهداف الإنمائية المبرمة بين المملكة الاردنية الهاشمية والولايات المتحدة الاميركية التي تلتزم بتمويل الوزارة من خلال المشروع كمنحة تبلغ قيمتها 95 مليون دولار اميركي.

الكويت

أكد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن الجنائي بوزارة الداخلية اللواء خالد الديين، أمس، أن الكويت حققت خلال الفترة الأخيرة العديد من النجاحات في عمليات مكافحة وتهريب المخدرات، مشدداً على أن مكافحة آفة المخدرات تأتي من بين الأولويات.

جاء ذلك في تصريح للديين على هامش مشاركته في أعمال الدورة الـ 62 للجنة الدولية لمكافحة المخدرات في فيينا.

فلسطين المحتلة Reviewed by on . أعلن رئيس الوزراء المكلّف بتشكيل الحكومة محمد اشتية التزامه بالمادة 80 من القانون الأساسي الفلسطيني التي تنص على عدم جواز جمع رئيس الحكومة أو أي من وزرائه بين م أعلن رئيس الوزراء المكلّف بتشكيل الحكومة محمد اشتية التزامه بالمادة 80 من القانون الأساسي الفلسطيني التي تنص على عدم جواز جمع رئيس الحكومة أو أي من وزرائه بين م Rating:
scroll to top